الجنايات تستمع لمرافعة النيابة العامة في واقعة قتل الطفلة السودانية «جانيت»

الطفلة السودانية جانيت
الطفلة السودانية جانيت
كتب : أهل مصر

تستعد محكمة جنايات مدينة نصر، المنعقدة في مجمع محاكم التجمع الخامس، للاستماع إلى مرافعة النيابة العامة في قضية المتهم بقتل الطفلة السودانية 'جانيت'، بعد أن قام بخطفها وهتك عرضها وقتلها عمدًا مع سبق الإصرار.

تترأس الجلسة المستشار سيد عبدالعزيز توني، ويشارك فيها المستشارون بولس رفعت رمزي وإبراهيم سعيد الفقي ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر الجلسة عزت فاروق.

محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت

خلال الجلسة السابقة، تسلمت هيئة المحكمة تقريرًا من مستشفى الصحة النفسية بشأن المتهم، والذي أكد أنه لا يعاني من أي مرض نفسي أو عقلي، وبالتالي فهو مسؤول عن تصرفاته وقت ارتكاب الجريمة.

وقد أمرت النيابة العامة بإحالة القضية رقم 1901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر إلى المحكمة الجنائية المختصة لمحاسبة المتهم 'محمد. س. أ'، البالغ من العمر 22 عامًا، والذي يعمل كعامل ومحبوس حيث يُتهم بأنه في 19 أبريل 2024، قام بخطف المجني عليها الطفلة 'جانيت جمعه بطرس' باستخدام القوة، حيث انتزعها من منزلها بهدف إبعادها عن أعين ذويها. وقد اقترنت هذه الجريمة بجناية هتك عرض المجني عليها، حيث ألقاها على وجهها واعتدى عليها، وهو ما يُعاقب عليه بموجب المادة 268 من قانون العقوبات، كما هو موضح في التحقيقات.

وكشف أمر الإحالة أن هذه الجريمة تلت جريمة أخرى، حيث قام المتهم بقتل الطفلة 'جانيت جمعه بطرس' عمدًا دون سبق إصرار أو ترصد، إذ بعد ارتكابه للجريمة الأولى، قام بكتم فمها وأنفاسها حتى تأكد من وفاتها، مما أدى إلى الإصابات الموصوفة في تقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياتها، وذلك بقصد إزهاق روحها كما هو موضح في التحقيقات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة