ضبط عامل بتهمة تزوير عقود العمل للنصب على راغبي العمل بالخارج

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة في القبض على شخص في القاهرة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، حيث كان يوهمهم بقدرته على تسفيرهم للعمل في الخارج.

القبض على عامل لتزوير عقود العمل

أظهرت المعلومات والتحقيقات التي أجرتها الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة أن أحد الأشخاص المقيمين في محافظة القاهرة يقوم بنشاط إجرامي يتمثل في تزوير عقود العمل بهدف النصب والاحتيال على المواطنين الراغبين في السفر للعمل بالخارج.

حيث يستولي على مبالغ مالية منهم تحت زعم قدرته على تسهيل سفرهم، وقد اتخذ من إحدى الشقق المستأجرة في منطقة التجمع الأول بالقاهرة مكاناً لممارسة هذا النشاط الإجرامي.

بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، تم استهداف المتهم وضبطه. وعُثر بحوزته على عدد من عقود العمل المزورة التي تفتقر إلى البيانات، والتي تُنسب لعدة مؤسسات، بالإضافة إلى عدد من الكارنيهات المزورة باسم وصورة المتهم.

كما تم العثور على مجموعة من المستندات وبطاقات الدفع الإلكتروني، واستمارات خالية من البيانات، وعدد من الساعات التي تمثل عائدات نشاطه الإجرامي، فضلاً عن الأجهزة والأدوات المستخدمة في عملية التزوير، والتي أظهرت الفحوصات الفنية أنها تحتوي على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وجارٍ عرض القضية على النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً