إجراء تحليل مخدرات لسائقين و5 من عمال برج المراقبة في حادث قطاري الشرقية

حادث قطار الشرقية
حادث قطار الشرقية
كتب : أهل مصر

قررت النيابة العامة في محافظة الشرقية، إحالة السائقين وخمسة عمال من برج المراقبة المتورطين في حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق إلى الطب الشرعي؛ لإجراء الفحوصات اللازمة للتحقق من مدى تعاطيهم للمواد المخدرة.

إجراء تحليل مخدرات لسائقي حادث قطاري الشرقية

وغادر عامل المزلقان المصاب في حادث تصادم القطارين بالزقازيق المستشفى، بعد تعافيه من إصابته، بينما قررت النيابة العامة في قسم ثاني الزقازيق، حجز السائقين والتحفظ على عامل المزلقان تحت حراسة الشرطة داخل المستشفى حيث يتلقى العلاج، لحين اكتمال التحقيقات في حادث تصادم القطارين بمنطقة الكوبري الجديد بالزقازيق.

كانت النيابة العامة قد استدعت عمال التحويلة وسائقي القطارين للاستماع إلى شهاداتهم حول الحادث، للوقوف على الأسباب الفعلية للحادث.

تم تشكيل لجنة فنية من المهندسين المتخصصين للتحقيق في الأسباب الفنية المؤدية إلى الحادث وتشير النتائج الأولية إلى أن الحادث ناتج عن خطأ بشري.

وما زالت اللجنة تواصل عملها لتحديد السبب الأساسي للحادث كما توجه فريق من النيابة العامة أمس إلى موقع الحادث في مستشفيات الزقازيق الجامعية والأحرار التعليمية لسماع شهادات المصابين حول الحادث.

تفاصيل الواقعة

بدأ الأمر بتلقي إشعار من الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بشأن تقرير عن حادث تصادم بين قطارين في منطقة الكوبري الجديد بشارع الحمام في مدينة الزقازيق تم إرسال أكثر من 40 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث فور وقوعه، وتوجهت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الحماية المدنية إلى المكان لبدء عملية نقل المصابين إلى المستشفيات.

وقع حادث تصادم بين قطار رقم 336 القادم من المنصورة والمتجه إلى القاهرة، وقطار رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية، أمام بلوك 5 بمنطقة الكوبري الجديد في مدينة الزقازيق.

وفاة 3 أشخاص في حادث تصادم قطارين

أدى الحادث إلى وفاة 3 أشخاص (شقيقتان وابنة إحداهما)، وإصابة 53 شخصًا آخرين تم نقل المصابين إلى مستشفيات الزقازيق الجامعي والأحرار التعليمي لتلقي العلاج الطبي اللازم. تمت معالجة 44 مصابًا وتركهم المستشفى بعد التأكد من سلامتهم، بينما تم حجز 9 حالات للمراقبة والتقييم بسبب عدم استقرار حالتهم الصحية لقي أحد المصابين مصرعه بسبب نزيف داخلي وكسر في الساق اليمنى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مسؤول إسرائيلي: نحن نخسر الحرب والردع والمحتجزين في غزة