القبض على 6 أشخاص كونوا تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والسيارات بالزاوية الحمراء والشروق والشرابية

المتهمين
المتهمين

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة في القبض على ستة أشخاص شكلوا عصابات لسرقة الهواتف والسيارات في مناطق الزاوية الحمراء والشروق والشرابية.

تفاصيل الواقعة

وضبط عاطل 'له معلومات جنائية' لقيامه بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من أحد المواطنين بدائرة قسم شرطة الزاوية، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، 4 هواتف محمولة “مجهولين المصدر”، وبمواجهته اعترف بمزاولة نشاط إجرامي تخصص في ارتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب 'النشل'، وأقر بارتكابه 4 وقائع سرقة أخرى بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على الهواتف المحمولة واتهموه بالسرقة.

تم القبض على عاطلين، لديهما سوابق جنائية، بتهمة سرقة مبلغ مالي من سيارة أحد الأشخاص باستخدام أسلوب 'كسر الزجاج' في منطقة قسم شرطة الشروق. وعثر بحوزتهما على فرد خرطوش ومبلغ مالي يُعتقد أنه من عائدات السرقة، بالإضافة إلى سيارتين وعند مواجهتهما، اعترفا بارتكابهما الجريمة باستخدام إحدى السيارات المضبوطة.

كما تمكنت أجهزة الأمن من ضبط تشكيل عصابي مكون من ثلاثة عاطلين، اثنان منهم لديهم معلومات جنائية، بتهمة سرقة هاتف محمول من إحدى السيدات في منطقة قسم شرطة الشرابية وعثر بحوزتهم على الهاتف المسروق وأربعة هواتف محمولة أخرى غير معروفة المصدر. وعند مواجهتهم، اعترفوا بممارستهم نشاطًا إجراميًا متخصصًا في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب 'المغافلة'، وأقروا بارتكابهم أربع وقائع سرقة أخرى بنفس الأسلوب وعند استدعاء المجني عليهم، تعرفوا على الهواتف المحمولة واتهموهم بالسرقة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً