مجلس الدولة أول جهة قضائية تفتتح العمل بالسحابة القضائية

مجلس الدولة
مجلس الدولة

وقّع المستشار أحمد عبدالحميد عبود - رئيس مجلس الدولة في 27 أكتوبر 2024، عقد تقديم خدمات استضافة بيانات مجلس الدولة بمركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية مع اللواء أح هاني محمود منصور - مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة.

استقبل المستشار رئيس مجلس الدولة، اللواء أركان حرب مدير إدارة الإشارة للقوات المسلحة على رأس وفد بمقر الديوان العام لمجلس الدولة لعقد مراسم التوقيع. وقد وجه سيادته الشكر والتقدير لفريق عمل إدارة الإشارة على جهودهم، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق.

وأكد على أهمية تحقيق هذه الخطوة مقدرًا ضروريتها في مشروع التحول الرقمي لمجلس الدولة، في إطار تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، خلال الاجتماع برؤساء الجهات والهيئات القضائية، بمناسبة عيد القضاء .

وأكد أن توفير خدمات مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية جاء تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وبتعظيم الاستفادة من المركز وتحقيق التكامل التقني بين مختلف الجهات لدعم رؤية الدولة المصرية واستراتيجيتها في التحول الرقمي، وخاصة في مجال العدالة الرقمية، وتمهيدًا للعمل في مدينة العدالة الذكية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويهدف الاتفاق إلى العمل على توحيد مكان استضافة جميع بيانات مجلس الدولة، وتوفير جميع خدمات الاستضافة والدعم الفني لضمان أمن وسلامة بيانات ومعلومات مجلس الدولة، واستدامة تفعيل جميع التطبيقات الخاصة بالمجلس المنتهية والجاري تطويرها والمستقبلية.

واستعرضت لجنة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات مقطع فيديو على السادة الحضور يتضمن نبذة مختصرة لدورة عمل الدعاوى في تطبيق القسم القضائي الذي سيتم استضافته بالمركز.

حضر مراسم التوقيع الأمين العام لمجلس الدولة ورئيس لجنة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات المستشار محمود أبو الدهب والمستشارين أعضاء اللجنة، وفريق العمل من مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومي، وممثلة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري - استشاري مشروع التحول الرقمي بمجلس الدولة، ومستشار وزير العدل للمعلومات والتقنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر حفل الكرة الذهبية 2024 (لحظة بلحظة)| مركز فيرتيز