جرينوف و10 ورش لتصنيع الأسلحة.. القبض على 98 تشكيل عصابى خلال 30 يومًا

المضبوطات
المضبوطات
كتب : خالد سند

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية، فيديوعن جهود الأجهزة الأمنية في إتخاذهم الحزم ضد الخارجين عن القانون وحائزى المواد المخدرة والأسلحة النارية، وذلك لترسيخ مبدأ سيادة القانون، والحد من البلطجة وفرض السيطرة وترهيب المواطنين، بالتعاون مع قطاع الامن العام، خلال شهرمن استهداف البؤر الإجرامية ببحيرة المنزلة بنطاق محافظات الدقهلية ودمياط وبور سعيد والسحر والجمال بمحافظتي الشرقية والاسماعيلية، وتم ضبط 622 متهم ، وبحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة.

كما تمكنت قطاع الأمن العام من أكثر من 5 الاف قطعة سلاح من بينها' بنادق، وبنادق ألية، ومسدسات ، وأكثر من 3 الاف فرد محلي الصنع، ورشاش، وجرينوف، واكثر من 13 الف طلقة متنوعة، 7 الاف سلاح ابيض، و10 ورش لتصنيع الأسلحة'.

كما نجحت الأجهزة الأمنية 'خلال شهر 'من ضبط اكثر من مليونين و350 الف حكم قضائي من بينهم' أحكام جناية، وحبس وغرامة وأحكام مخالفة'

كما نجح قطاع الامن العام من ضبط 98 تشكيل عصابى، ضم 321 متهم، قموا بارتكاب 547 حادث متنوع، وكشف غموض 249 حادث' قتل عمد وسرقة بالاكراة، حريق عمد،وانتحال صفه'، وتم ضبط 410 متهما، واعادة 78 سيارة مسروقة.

كما تمكنت الاجهزة الامنيه 'خلال شهر' من ضبط اكثر من 6200 قضية إتجار قى المواد المخدرة، وضبط خلالها اكثر من6 الاف و 600 متهم، وبحوزتهم قرابة طن و160 الف كيلو بانجو، وقرابة 475 كيلو حشيش، 78 كيلو هيروين، 13 كيلو فودو، 45 كيلو استروكس، وقرابة 215 الف قرص مخدر.

يأتي ذلك في إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين على القانون، وحائزى الأسلحة النارية، والبيضاء ، وإحكام السيطرة الأمنية وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الإتجار بالمواد المخدرة.. قامت أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية بتوجيه حملات بكافة المحافظات كلٌ فى مجال تخصصه تنسيقاً وقطاع الأمن المركزى، حيث أسفرت جهودها خلال شهر..عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً