اعلان

"مستغلين سوء الطقس".. ضبط تشكيل عصابي حاول تهريب 120 ألف قرص مخدر ببورسعيد

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيل عصابي وعامل بصيدلية، بتهمة الإتجار فى العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية ، وكذلك إحباط محاولة جلب 120 ألف قرص عقار طبى مهربة جمركياً عبر ميناء غرب بورسعيد.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط عدد من العناصر الإجرامية القائمة على عمليات الاتجار والترويج للأقراص المخدرة ، والتى حاولت استغلال سوء الأحوال الجوية لممارسة نشاطهم الإجرامى بعيداً عن الرصد الأمني، إلا أن يقظة الأجهزة الأمنية قد حالت دون تنفيذ مخططاتهم، حيث رصدت الإدارة نشاط 3 أشخاص، لإثنين منهم معلومات جنائية كونوا تشكيلاً عصابياً تخصص فى الإتجار فى العقاقير المخدرة بكميات كبيرة وترويجها على عملائهم ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة مطروح مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن مطروح وبمشاركة الجهات المعنية تم استهداف وضبط المتهمين حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة مطروح، وبحوزتهم 30 ألف قرص مخدر لعقار التامول، مبلغ مالي، 4 هواتف محمول.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوال 2 مليو و400 ألف جنيه.

كما تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات نشاط مدير صيدلية، كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية ، عامل بذات الصيدلية لقيامهما بالإتجار فى العقاقير المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية وترويجها على عملائهما، متخذين من الصيدلية محل عملهما مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية ومشاركة الجهات المعنية تم إستهداف المتهمان وأمكن ضبط العامل حال تواجده بالصيدلية، وعثر بالصيدلية على الآتى 30 قرص مخدر ، و1212 قرص من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مختلف الأنواع ، 13 أمبول من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية مختلف الأنواع ، 16200) قرص لعقار أكتيفيد ، 14752 قرص مجهول المصدر ومهرب وغير مسجل بوزارة الصحة ، 55 أنبوبة مرهم مجهولة المصدر ومهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ، 6092 أمبول مجهول المصدر ومهرب وغير مسجلة بوزارة الصحة مبلغ مالى ، 2 هاتف محمول.

وفى سياق متصل أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالإشتراك مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس وصول حاوية قادمة من إحدى الدول العربية إلى ميناء غرب بورسعيد لصالح شركة إستيراد وتصدير ومشمولها هدايا، وأن تلك الحاوية تحتوي على خلاف الحقيقة كمية من العقاقير الطبية المهربة جمركياً، لصالح أحد الأشخاص مقيم بمحافظة بورسعيد محكوم عليه في 4 قضايا.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى "الأمن الوطنى، الأمن العام أمكن ضبط المتهم.. وتم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفحص الحاوية وأسفرت أعمالها عن ضبط عدد (6) كرتونة تحوى جميعها عدد 120 ألف قرص عقار خاص بالتخسيس.

تبلغ القيمة المالية والجمركية للمضبوطات والغرامة حوالى 2 مليون و630 ألف جنيه.

بمواجهة المتهمين أقروا بنشاطهم الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال الاسرائيلي يصيب 11 فلسطينيا ويعتقل آخرين في مخيم نور شمس