اعلان

مصر تهنئ روسيا بمناسبة عيدها القومي

الصداقة المصرية الروسية
الصداقة المصرية الروسية

أرسل شريف جاد، رئيس الجمعية المصرية والاتحاد العربي لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية، برقية تهنئة للسفير الروسي بالقاهرة 'جيورجى بوريسينكو'؛ بمناسبة العيد القومى لدولة روسيا الاتحادية 12 يونيو من كل عام.

وجاء في البرقية أن روسيا صاحبة التاريخ الكبير والأراضي الشاسعة والطبيعة المتنوعة، والثراء الروحي وتعدد القوميات والثقافات والأديان، يجعلها وطنا يقف على أرضية صلبة، والتي أثبتت عبر تاريخنا المعاصر أنها دولة صديقة لمصر وقفت معها فى السلم والحرب والتنمية.

وفي هذا العام الذي يشهد عام التعاون الإنسانى بين مصر وروسيا، الذي جاء بمبادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس فلاديمير بوتين، مما أوصل العلاقات الثنائية إلى درجة متميزة من التعاون والصلابة، حيث تشهد مصر احتفالات روسية وأيضا تقام احتفالات مصرية فى روسيا، الأمر الذي يتيح الفرصة لتطور العلاقات بين البلدين في كافة المجالات.

ومن جانبه، صرح الدكتور فتحى طوغان الأمين العام لجمعية الخريجين، أنه في نطاق التعاون المصري الروسي، ستنعقد فعاليات الدورة الثالثة عشر للجنة المصرية الروسية المشتركة في الفترة من 22 الى 25 يونيو الجاري بموسكو، برئاسة وزيرة التجارة والصناعة لبحث ومناقشة أوجه التعاون مع روسيا في مختلف المجالات، وتوقيع اتفاقيات ثنائية وبروتوكول تعاون بين الحكومتين، ويمثل أعضاء اللجنة جميع المجالات الصناعية والتجارية والثقافية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً