اعلان

وزيرة الثقافة تقدم واجب العزاء فى وفاة الشيخ خليفة بن زايد (صور)

وزيرة الثقافة وسفيرة الامارات
وزيرة الثقافة وسفيرة الامارات

حرصت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة على تقديم واجب العزاء لـ مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات بالقاهرة، فى وفاة الشيخ خليفة بن زايد، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقالت عبد الدايم: إيمانا بقضاء الله تعالى وبشديد الحزن وعظيم الأسى نعزي أنفسنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة حكومةً وشعبًا في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد الـ نهيان رئيس الدولة وحاكم إمارة أبوظبي رحمه الله ، ذلك الرجل العظيم الذي لم يبخل بجهد في استكمال مسيرة التطوير والتقدم على خطى والده الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله.

وأكدت أن الراحل نال احترام ومحبة كل رؤساء وشعوب العالم، مشيرة إلى أنه سعى لترسيخ قيم التسامح والسلام والإنفتاح وحقق آمال وطنه فى الاستقرار والنهضة، وسيظل خالدًا في ذاكرة المصريين لمواقفه الداعمة التي وطدت علاقات الإخاء والتعاون المشترك.

من جانبها قالت سفيرة الإمارات في القاهرة، إن مصر في القلب، وعلاقات الصداقة بين الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات والرئيس عبد الفتاح السيسي تظهر جليا للشعبين وللعالم أجمع وعلينا كـ مسئولين خلق مشروعات وفرص متنوعة تسعى لتحقيق تطلعات قيادات البلدين وتخليد المحبة المشتركة لـ تتوارثها الأجيال.

وأضافت أن العلاقات الثنائية بين البلدين تمتد لتاريخ طويل وتعبر عن روابط الأخوة بين الشعبين مؤكدة أنها تعكس المصير المشترك للأشقاء، وأشادت بنشاط وزيرة الثقافة في دعم العلاقات الثقافية والفنية بين البلدين وبالتنوع والثراء الابداعى الذى تشهده مختلف ربوع مصر، متابعة أن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين تعمل على تحقيق مستقبل مشرق لشعبيهما، وأكدت دعمها لكل الفعاليات الفكرية والفنية فى مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً