اعلان

«الثقافة»: مشاركات مصرية متنوعة في محافل فنية وثقافية دولية

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

رشحت الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة عدد من الفرق الفنية التابعة لقطاعات وزارة الثقافة لتمثيل مصر في محافل دولية بمختلف أنحاء العالم.

وقالت عبد الدايم، إن المشاركات المصرية في الأحداث الفنية والثقافية العالمية يؤكد الريادة الحضارية، مضيفة أنه يعبر عن المكانة المميزة التي تتمتع بها الألوان الإبداعية الوطنية.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن الفنون والثقافة وسيلة فاعلة لمد جسور التواصل وفتح آفاق أكثر رحابة لتوطيد أواصر الصداقة والمحبة بين الشعوب.

جدير بالذكر أن الفترة المقبلة تشهد حضورًا مصريًا بارزًا في العديد من التظاهرات الدولية المتخصصة حيث يسافر أبطال العرض المسرحي ليلتكم سعيدة من إنتاج البيت الفني للمسرح إلي الجزائر للمشاركة في الأيام المسرحية المتوسطية بوهران، كما تطير فرقة رضا للفنون الشعبية إلى إيطاليا للمشاركة في ختام الموسم الثقافي للأكاديمية المصرية للفنون بروما.

وتشارك فرقة التنورة التراثية في الإحتفالات بمرور 75 عامًا على العلاقات الدبلوماسية المصرية الهندية، وتسافر فرقة سوهاج للفنون الشعبية إلي صربيا للمشاركة في فعاليات المهرجان الدولي للفلكلور، كما تتوجه فرقة الحرية للفنون الشعبية إلي بلغاريا للمشاركة في مهرجان الفلكلور الشعبي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً