اعلان

"عناق الأرواح" معرض جديد للفنانة داليا مكاوي

الفنانة داليا مكاوي
الفنانة داليا مكاوي

تقيم الفنانة داليا مكاوي معرض بعنوان 'عناق الأرواح' وذلك بقاعة العرض الكبرى - بكلية الفنون الجميلة يوم الاثنين الموافق ١٨ يوليو ٢٠٢٢، من خلال هذا المعرض تقدم تجربة فنية تحت عنوان ' عناق الأرواح '.

وعن المعرض قالت 'مكاوي' أن البشر عادة ما يكونون منقسمين في اتجاهات خفية مثل العرق، الدين والطبقة الإجتماعية هذه الخطوط تمتد على مدة الفضاء والزمن وتكسر مقدرتنا لتكوين صلات أو علاقات ذات عمق ومعنى.

وأضافت 'مكاوي' أن معظم علاقاتنا مبنية على سوء الفهم والكراهية. لكن الروح لا ترى هذه الانقسامات، بل تتوق أن تسمو فوقها وتجتاز تفرقتها. و هذه المجموعة الفنية المجازية تصور حالة الروح في توقها وحنينها لتعانق نفسها والأرواح التي حولها. أن تتجرأ الروح أن تحرر نفسها من الانقسامات التي تمزقها.

والفنانة الدكتورة داليا مكاوي، فنانة مصرية، من مواليد ١٩٨٦، حاصلة على بكالوريوس الفنون الجميلة، قسم الجرافيك، شعبة التصميم المطبوع , جامعة حلوان ٢٠٠٩. عُيّنت معيدة بنفس الجامعة، حاصلة على الماجستير في الفنون الجميلة عام ٢٠١٤، حاصلة على الدكتوراه في فلسفة الفن عام ٢٠١٩، شاركت في العديد من المعارض الجماعية المحلية والدولية، فازت بعدة جوائز منها جائزة 'الحفر' بمعرض الطلائع ال٥٠ وجائزة تقديرية بـ معرض الطلائع ال٥٢ لمحبي الفنون الجميلة، أقامت معرض فردي في مصر بمتحف كلية الفنون الجميلة، تحت عنوان 'هي والحداثة ' عام ٢٠١٩.

و تبحث 'مكاوي' دائما عن حالات الشعور الإنساني وتحاول أن تتلمس خبايا النفس و مكنوناته التي تظهر في أعمالها بشكل عفوي، و تحاول ان تجد من التقنيات ما يساعدها للوصول الي هذه الحالة الشعورية التي تتطلب سرعة و عفوية في اندفاعات الخطوط، فـ تدمج هذه الحالات في أداء سريع ، مستخدمة تقنية الطباعة التي تقدم من خلالها حكاياتها و تترك للمتفرج استنباط المعاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً