اعلان

التموين تنتهي من توزيع 250 ألف كمامة على البطاقات في اليوم الأول لطرحها

تموين مطروح تبدأ صرف 2 كمامة قماش لكل بطاقة دعم فى المنافذ والمجمعات الاستهلاكية
تموين مطروح تبدأ صرف 2 كمامة قماش لكل بطاقة دعم فى المنافذ والمجمعات الاستهلاكية

أكدت وزارة التموين، أنه تم طرح الكمامات اليوم على البطاقات بشكل تدريجي ومرحلي وذلك في ضوء معدل التوريد من المصانع لمخازن شركتي الجملة (العامة / المصرية)، مشيرة إلى أنه تم توزيع في اليوم الأول بواقع 250 ألف كمامة وتزداد تدريجياً لتصل بنهاية الشهر إلي 19 مليون كمامة.

ووجهت التموين حملات على محلات بيع التموين للتأكد من أن الأصناف المُسلمة للمخازن والمُنصرفة للمواطنين هي نفس الأصناف وبالمواصفات التي تم التعاقد عليها وفي حال المخالفة سيتم تحرير محاضر بذلك وتوقيع غرامات مالية كبيرة على المخالفين.

وحاولت الوزارة في هذا الموضوع الاستفادة من كفاءة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد بقاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من ٦٤ مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

من ناحيته، أصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية قرار يقضي بتعديل مواعيد صرف السلع التموينية من المنافذ التموينية لتبدأ من الساعة 9 صباحاً الي الساعة 9 مساءا، بدلاً من الساعة 7 صباحا الي الساعة 7 مساء.

وأشار المصيلحي أن قرار التعديل لتلك المواعيد يأتي لتسهيل عملية صرف السلع التموينية للمواطنين واتاحة فرصة كبيرة من الوقت في اليوم الواحد لمدة ١٢ ساعة للسماح لهم لصرف كل احتياجاتهم من السلع التموينية، ويأتي القرار متسقاً مع القرارات الصادرة من مجلس الوزراء، بعد قرار تنظيم عمل المحال التجارية لتكون حتي التاسعة مساءً.

وأهابت الوزارة بالمواطنين أثناء عمليات صرف السلع التموينية مراعاة الاجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي اثناء الصرف حفاظاً علي الصحة والسلامة العامة،للحد من انتشار فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي