اعلان

تعلم تداول الفوركس في زمن الكورونا

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

ما أن انتشر فيروس كورونا العالم، حتى أصبح حديث الجميع، وفرض عليهم نمطا اجتماعياً غير مألوف، قائم على التباعد، وترك مسافات آمنة بين الناس. 

وقد حدى ذلك بالكثير من الدول لتوقف أنشطتها الاجتماعية والاقتصادية، وتوقفت معها الكثير من الأعمال. وكان السؤال هنا، كيف سيتمكن الفرد من كسب المال أثناء التواجد في المنزل.

إن الجواب الشافي لهذا السؤال قد يكون معضلة كبيرة قبل عدة سنوات. لكن الآن، الجواب ببساطة من أسهل ما يكون.

كل ما يحتاج إليه المرء هو اتصال بالإنترنت، لتكون مجهزاً لكسب المال. حيث يتم ذلك عن طريق التداول عبر الإنترنت. وتحديداً، تداول الفوركس.

سوق الفوركس هو ببساطة سوق مالي لا مركزي، أصبح منذ فترة وجيزة مجالاً لكسب المال، دون الحاجة إلى رأس مال كبير، ودون تحديد أوقات عمل محددة، ودون تحديد عمر معين، كما أن تداول الفوركس متاح للجميع ولا يستلزم خبرة معينة.

إذا كنت تنوي أن تبدأ مزالة تداول الفوركس أثناء الحظر المنزلي، فهناك عدد من الطرق لتحقيق ذلك.

كيف تبدأ تداول الفوركس

في البداية، ستحتاج إلى طريق للاتصال بالإنترنت. ستحتاج إلى الإنترنت للحصول على بعض الأدوات التي ستساعدك في عملية التداول، إذ سيتم ذلك عن طريق تحميل أحد التطبيقات التي تساعدك في التداول. هناك بالفعل أدوات متاحة للعمل في وضع دائم الاتصال، لكنها ليست فعالة في عملية التداول، إذ تفتقر إلى القدرة على تحديث الأسعار والأخبار، وهو ما يقلل من جودتها.

ستحتاج بعد ذلك إلى فتح حساب تداول على أحد المنصات، والتي من أبرزها وأشهرها منصة ميتاتريدر 4.

توفر المنصة الكثير من الأدوات التي ستساعدك في تعلم تداول الفوركس باحترافية، الكثير من المقالات والكتب، والعديد من الدورات التعليمية المتنوعة.

فهم الأساسيات لن يستغرق وقتاً طويلاً، وعلى الرغم من كونها تتسم بالتطور والتغير المستمر، إلا أن المبادئ الأساسية لتداول الفوركس تبقى كما هي.

الدخول في عالم تداول الفوركس

قبل البدء في التداول، عليك فتح حساب لدى أحد الوسطاء. هناك عدد كبير جداً من وسطاء الفوركس عبر الإنترنت. ينبغي عليك البحث عن الوسيط الصحيح الذي يحظى بالكثير من الموثوقية، ومرخص أيضاً بموجب FSCA. ومنصة ميتا تريدر 4 تحقق ذلك بجدارة.

الخطوة التالية هي قيامك بإنشاء حساب تجربيبي. وهي أحد المميزات التي يقدمها ميتا تريدر 4. يتيح لك هذا الحساب قيامك بالتداول بأموال افتراضية على سبيل التدريب والتعلم. 

أهمية تداول الفوركس في زمن الكورونا

إن مستقبل الاقتصاد العالمي يمر الآن بفترة عصيبة من حالة عدم التأكد. والتوقعات المستقبلية لا تنبئ بالكثير.

إن الوقت الحالي هو الوقت المناسب لبدء التداول في أسواق فوركس وجني بعض المال. إن أكثر الأمور روعة في تداول الفوركس أن مدخلات رأس المال منخفضة للغاية، وساعات التداول في السوق غاية في المرونة.

إذ يتاح لك تحديد الوقت المناسب في ضوء ظروفك للقيام بالتداول. الأكثر من كل ذلك، فإن مخاطر تداول الفوركس تعتبر منخفضة أيضاً. يشترط في ذلك قيامك باتخاذ القرارات الصائبة، في الوقت المناسب.

إن وقت الحظر المنزلي مفروض على الجميع. لكن القرار الأصوب هو استغلال ذلك الوقت في جني المال، عوضا عن اعتباره عطلة ممتدة غير مدفوعة الأجر.

قيامك بتداول الفوركس أثناء الحظر المنزلي هو استغلال وقتك بحكمة، كما أن تعلم بعض الاستراتيجيات الجديدة في التداول ستكون مفيدة لك لجني المزيد من المال، كما أن الوقت متاح لك الآن لتكتشف فرص استثمار أخرى، ستكون مفيدة لك في المستقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي يواجه الألومنيوم والزمالك ضد بروكسي فى كأس مصر