اعلان

"غازتك": تحويل السيارة للغاز الطبيعي يستغرق 4 ساعات تشمل إجراء الفحص الفني والتركيبات اللازمة

سيارة محولة إلى غاز طبيعي
سيارة محولة إلى غاز طبيعي

قال المهندس عبدالفتاح فرحات رئيس شركة غازتك المشغلة لمركز تموين وتحويل السيارات بالوقود المزدوج" غاز طبيعي- بنزين" أنه يتم تقديم تسهيلات للعملاء في سداد قيمة التحويل وذلك من خلال أنظمة متعددة للتقسيط الميسر وإجراءات تعاقد مبسطة بتقديم صورة بطاقة الرقم القومى ورخصة السيارة وإيصال مرافق حديث " كهرباء او غاز "، مع تقديم حوافز فورية للعملاء حال السداد النقدى.

وأشار رئيس شركة غازتك، في بيان صحفي لوزارة البترول، اليوم الأحد، إلى أن سيتم التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم قروض ميسرة لمالكى السيارات الراغبين في التحويل، وذلك للمتعسري الحال والذين لم يستطيعوا على دفع عملية تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعي.

وأضاف فرحات، أن تحويل السيارة يستغرق فترة مدتها حوالى 4 ساعات وتشمل اجراء الفحص الفني والتركيبات اللازمة والتي تراعى تطبيق المواصفات القياسية والإلتزام باشتراطات السلامة ، والحفاظ على معدلات الأمان العالية في الصيانة والتشغيل.

وأوضح فرحات، أن للعميل حرية التغيير بين نظام الغاز والبنزين فى السيارة حيث يتيح تشغيل السيارة بنظام الوقود الثنائي "غاز طبيعي-بنزين" والتغيير بين النظامين بسهولة من خلال مفتاح تحكم ، ولا يحدث أي تغيير أو تعديل في أي جزء من أجزاء المحرك خلال عملية التحويل.

جاء ذلك خلال تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، للمركز المتكامل لتموين وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى كوقود التابع لشركة "غازتك"، للاطمئنان علي الخدمات المقدمة للمواطنين من حائزى السيارات العاملة بالغاز الطبيعى ، حيث يقدم المركز خدمات تحويل السيارات للعمل بالوقود المزدوج "غاز -بنزين "، وكذلك تموين نحو 1300 سيارة يومياً بالغاز.

ورافق المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية خلال جولته التفقدية للمركز تمويت وتحويل السيارات للغاز الطبيعي التابع لـ"غازتك"، كل من الدكتور مجدى جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس " ونائبه للتخطيط ومشروعات توصيل الغاز المهندس أحمد محمود .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً