اعلان

جمعية مستثمري العاشر: مبادرة السيسي لتحفيز الاستهلاك المحلي خطوة لدعم الصناعة

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

قال الدكتور سمير عارف رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن المبادرة الرئاسية لتحفيز الإستهلاك وتشجيع المنتج المحلي التي انطلقت اليو الأحد، فرصة حقيقية لإنعاش الصناعة الوطنية، وتشغيل المصانع بطاقتها الإنتاجية القصوى، علاوة على أنها فرصة لتحريك الركود في الأسواق بأغلب القطاعات الصناعية.

وشدد عارف على استعداد المناطق الصناعية بالعاشر من رمضان للمشاركة في هذه المبادرة وتوفير السلع بعروض وخصومات كبيرة تُشجع المواطنين على الشراء لتحقيق الهدف من المبادرة الرئاسية.

ولفت أن أبرز هذه القطاعات يتمثل في قطاع الصناعات الغذائية، الكهربائية، مواد البناء، الجلود ، الأثاث، فضلًا عن قطاعات الحرف اليدوية والملابس الجاهزة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق قبل أيام مبادرة "مايغلاش عليك"، بهدف تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على زيادة الاستهلاك لتحريك الإقتصاد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن المبادرة جاءت في توقيت مناسب للغاية، بعد الركود الذى تسببت فيه تداعيات أزمة تفشى فيروس كورونا وما ترتب عليه من تباطئ في الإنتاج المحلي وتوقف العديد من المصانع، مشيرا بأن المبادرة تساهم في عودة المصانع بكامل طاقتها الإنتاجية، وإتاحة عددًا كبيرًا من فرص العمل.

وأكد تتجاوز حجم الإستثمارات بمدينة العاشر من رمضان 200 مليار جنيه وبواقع تشغيل 500 ألف عاملا تقريبًا، كما تمثل المدينة ثلث الصادرات المصرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل ينتقل رمضان صبحي لصفوف الزمالك؟.. مصدر يجيب