اعلان

خصومات إضافية لحاملي بطاقة التموين.. كيف تستفيد من مبادرة "مايغلاش عليك" في خطوات؟

تحديث بطاقات التموين 2020
تحديث بطاقات التموين 2020

انطلقت اليوم الأحد، المبادرة الرئاسية 'مايغلاش عليك' لتحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلى على مستوى الجمهورية، والتى تستهدف جميع المقيمين (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء.

ويستفيد من مبادرة مايغلاش عليك جميع المقيمين (مصريين وغير مصريين) بلا استثناء من هذه المبادرة وعلى أن تقتصر الاستفادة من الخصم الاضافي المتاح من جانب وزارة المالية على حاملى بطاقات االسلع التموينية فقط دون غيرهم (حوالى 22 مليون بطاقة – 64504502 فرد).

ويتم تحديد حد أقصي للدعم المقدم من وزارة المالية لكل فرد من أفراد البطاقة التموينية ولكن لا يوجد حد أقصي لما يمكنه شراؤه من منتجات داخل المبادرة وسوف يستفيد من نسب الخصم المقدمة من المصنعين والتجار.

ولا يوجد حد أقصي لما يمكن شراؤه من منتجات داخل المبادرة بالنسبة لباقي المواطنين من غير حاملي البطاقات التموينية.

تهدف المبادرة إلى تخفيف الأعباء المعيشية وتشجيع المنتج المحلى ضمن خطة الدولة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال تشجيع المواطنين باختلاف قدراتهم المالية وشرائحهم الاجتماعية على تحفيز الاستهلاك كمكون أساسي من مكونات نمو الناتج المحلي الإجمالي بمبلغ لا يقل عن 125 مليار جنيه.

ودعماً للمواطنين وتحفيزاً لهم، سوف تقوم الحكومة بضخ مبلغ الـ 12.25 مليار جنيه من خلال إتاحة الخزانة العامة للدولة دعم للمواطن يقدر بمبلغ 200 جنيه لكل فرد بالبطاقات التموينية بحد اقصى 1000 جنيه للبطاقة.

كما تستهدف تلك المبادرة تشجيع المصانع على زيادة الانتاج وتشغيل خطوط الانتاج بالطاقة القصوى لها وزيادة فرص العمل، هذا إلى جانب زيادة كميات السلع المباعة من خلال المحال التجارية والسلاسل التجارية، وكذا تعميق الشمول المالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً