اعلان

وزير التموين يعلن تأسيس عن شركة إدارة البورصة السلعية قريبا

وزير التموين
وزير التموين

أكد الدكتور على المصيلحىُ وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مجموعة اللولو من أحد المستثمرين المشاركين فى تنمية البنية الأساسية فى التجارة الداخلية، وتم توقيع عقود أنشاء 4 هايبر فى حضور رئيس الوزراء ومع جهاز تنمية التجارة الدخلية فى أقل من عام نصف وسوف يتم إنشاء أيضا 10 أماكن ومنطقة لوجستية.

ولفت إلى ضرورة وجود مناطق لوجستية متخصصة ومتعددة الأنشطة مثل منطقة الغربية فيها العديد من الأنشطة بجانب مناطق متخصصة.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير والدكتور ابراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية هايبر لمجموعة اللولو الإماراتية الفرع رقم 190 على مستوى المجموعة بمساحة تفوق 8 آلاف متر مربع وباستثمارات تقدر بنحو 200 مليون جنيه وتوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة تصل إلى 1000 فرصة عمل.

وأضاف الوزير، أنه سيتم طرح المستودعات الاستراتيجية العملاقة قريبا وأيضاً إنشاء هايبر وبدون وجود البنية الأساسية للتجارة الداخلية، كما أن التجارة الدخلية تمثل 18٪؜ من الجماعى الدخل القومى ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأوضح، أن ذلك يقلل عنصر النقل يمثل 10 ٪؜ وقد يصل إلى 15% من ثمن المنتج وأن تقليل تداول حلقات السلع وتقليل الفاقد يؤدى الى انخفاض الاسعار للمستهلك.

وتابع الوزير أنه سيتم الإعلان عن تأسيس الشركة التى سوف تقوم بأعمال البورصة السلعية قريبا، وقد يكون قبل عيد الاضحى المبارك، لافتا إلى أنه بدون وجود مخازن معتمدة لن يكون فيه بورصة سلعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً