اعلان

شعبة الذهب: صعود الأسعار يؤكد حدوث كساد في مؤشر الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة (خاص)

ذهب
ذهب

قال المهندس رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية، إن أسعار الذهب في صعود مستمر خلال الأيام الجارية نظرا لتوتر الأوضاع السياسية بين كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مما دفع المستثمرين و الحكومات والمؤسسات المالية الكبرى إلى زيادة الطلب على الذهب بشتى درجاته لحفظ أموالهم.

وأكد رئيس شعبة الذهب بغرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات المصرية، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحكومات والمؤسسات المالية الكبرى تقوم بوضع احتمالات عن طريق دراسات تحليلية قوية جدًا، وذلك لوضع تحليل لأسعار الذهب خلال الأيام القادمة، وذلك لمعرفة وضْع المؤشر الاقتصادي أمام مخاوف فيروس كورونا والمضاربات السياسية بين أمريكا والصين.

ولفت عباسي، إلى أن زيادة أسعار الذهب تؤكد على حدوث كساد في مؤشر الاقتصاد العالمي خلال الفترة المقبلة، بينما نقص أسعار الذهب تشير إلى إرتفاع المؤشر الإقتصادي العالمي، وهو ما يشاهده العالم حاليا من ركود إقتصادي مقابل إرتفاع أسعار الذهب وتذبذب سعرصرف الدولار عالميا.

وسجلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء 29 ـ 7 ـ 2020 في بداية التعاملات، ارتفاعا مفاجئا بقيمة 11 جنيهات، إذ سجل سعر الذهب اليوم عيار 21: 872 جنيها للجرام الواحد، وذلك حسب اخر تحديث لـ"gold price"، بينما سجل سعر ذهب عيار 24: 996 جنيها للجرام، وسعر ذهب عيار 18: 784 جنيها للجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول روبرتسون