اعلان

في 8 خطوات.. تعرف على شروط إنشاء محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي

محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي
محطة تموين السيارات بالغاز الطبيعي

انطلقت الدولة بخطوة غير مسبوقة في مشروع تحويل السيارات بالغاز الطبيعي، ليسجل المشروع إقبالًا ملحوظًا من قبل قائدي وأصحاب السيارات لتحويل مركباتهم بالغاز الطبيعي عن طريق مراكز تحويل وتموين السيارات بشركتي "غازتك، وكارجاس"، وغيرهما من الشركات المشاركة في المبادرة.

وتبعا لذلك، أثيرت تساؤلات حول محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وأماكن تواجدها، وكيفية إنشاء محطة كـ"وكيل مبيعات لأحد شركات البترول"، وهو ما ترصده "أهل مصر"خلال السطور التالية، وما الشروط التي يجب توافرها على النحو التالي:

1- توافر مساحة تتراوح من 400 م2 إلى 1500 م2، وواجهة دخول لا تقل عن 20 مترًا مع سهولة كافية للمناورة.

2- توافر عوامل الجاذبية السوقية للموقع.

3- تميز الموقع من ناحية قربه من المحاور المرورية والطرق الرئيسية.

4- يفضل أن يكون الموقع قريبًا من خطوط الغاز الطبيعى التابعة للشبكة القومية للغازات.

5- توافر مستندات ملكية الموقع.

6- توافق الموقع مع الاشتراطات الخاصة بإنشاء محطات تموين ومراكز تحويل السيارات بالغاز الطبيعى.

7- فى حالة تميز الموقع واستيفائه للاشتراطات اللازمة تقوم الشركة بإجراءات التراخيص المطلوبة، وإنشاء وتشغيل المحطة دون تحميل أية أعباء أوتكاليف على مالك الموقع.

8– أما فيما يتعلق بالعائد على مالك الموقع فيكون عائدًا ماديًا نظير بيع الغاز الطبيعى وتحويل السيارات داخل الموقع، بالإضافة إلى أية أنشطة أخرى يتم إدراجها بالموقع.

من الجدير بالذكر افتتحت شركة "طاقة عربية" التابعة لشركة "القلعة" والشركة الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق"أول محطة للغاز الطبيعى داخل "شيل أوت"بالقاهرة الجديدة.

وقامت "ماستر جاس"إحدى شركات طاقة عربية التابعة لشركة القلعة، بالتعاون مع "شيل اوت"التابعة للشركة "الوطنية لإنشاء وتنمية وإدارة الطرق"، بافتتاح أول محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى فى منطقة الرحاب بالقاهرة الجديدة، والتي تبلغ قدرة تموين ٣٠ سيارة / الساعة.

وأعدت شركة طاقة خطة للتوسع في هذا المجال عبر إنشاء 13 محطة جديدة للغاز الطبيعي في مختلف أنحاء الجمهورية خلال عام ٢٠٢٠، كجزء من خطة الشركة للوصول إلي 50 محطة خلال الثلاثة سنوات القادمة باستثمارات تتجاوز 650 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: لم نصل بعد لإدخال المساعدات التي تلبي احتياجات الشعب الفلسطيني