اعلان
اعلان

35 مشروعا خلال المرحلة الأولى.. الاتصالات: تقييم عروض المرحلة الثانية لمبادرة "فرصتنا رقمية"

عمرو طلعت وزير الإتصالات
عمرو طلعت وزير الإتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تشجيع ريادة الأعمال هو جزء أصيل من استراتيجية الحكومة المصرية ومن ضمنها وزارة الاتصالات منوها أن الوزارة تعمل على عدد من المبادرات مثل "فرصتنا رقمية" وهى مبادرة تلزم الوزارة بتوجيه 10 % من المشروعات التى تطرحها فى السوق المصرى للشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد الوزير فى لقاء مع قناة CNBC عربية بمناسبة اليوم العالمى للشباب أنه تم طرح نحو 35 مشروعا، ويجرى حاليا تقييم العروض التى تلقتها الوزارة لطرح المرحلة الثانية من المبادرة، بهدف تشجيع القطاع الناشئ من الشركات الصغيرة والمتوسطة للدخول فى هذه المشروعات، ويقترن بهذه المبادرة مبادرة أخرى لتدريب موظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحديثة. وهي مبادرة "مستقبلنا رقمى" تستهدف تدريب 100 ألف شاب على مجالات إنشاء المواقع الالكترونية وعلوم البيانات والتسويق الالكتروني.

وتتيح مبادرة "فرصتنا رقمية" منصة رقمية لطرح هذه المشروعات للشركات الصغيرة والمتوسطة لتنفيذها أو المشاركة في تنفيذها بشكل يحقق الشفافية والمساواة فى الفرص وبما يسهم في رفع الكفاءة التشغيلية وتعزيز استدامة تلك الشركات.

وتستهدف مبادرة "فرصتنا رقمية" التي تشرف على تنفيذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات دعم وتعزيز الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات في مصر والمسجلة بقاعدة بيانات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن طريق المساهمة فى مشاريع التحول الرقمى للجهات الحكومية، والتي تهدف إلى تحسين أداء الوزارات والهيئات الحكومية الاخرى، ورفع جودة الخدمات التي تقدمها للجمهور وكفاءتها من خلال تحسين بيئة العمل بها، وكذلك تحفيز مساهمة الشركات المحلية في خلق المزيد من فرص العمل للشباب المصري بما يعزز من تنافسيتها فى الأسواق المحلية والعالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل