اعلان
اعلان

نادي نجيب: الفترة الحالية من أفضل الأوقات لشراء الذهب

ذهب
ذهب

قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب خلال الأسبوع الماضي شهدت انخفاضا ملحوظا، ويرجع ذلك لإقبال المستثمرين على شراء سبائك الذهب لحفظ أموالهم كونه من الملاذات الآمنة.

وأضاف سكرتير عام شعبة الذهب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن أسعار الذهب تتوقف على عدة عوامل منها الحالة الاقتصادية في البلاد، وسعر برميل البترول، إضافة لسعر صرف الدولار في الأسواق الموازية، حيث يتم ضرب سعر الدولار في الأوقية العالمية لاستخراج سعر الذهب بالاسواق المحلية.

وأكد "نجيب"، أن تلك الفترة تعد من أفضل الفترات الزمنية التي يمر بها مؤشر أسعار الذهب، حيث أنه من المحتمل خلال الفترة المقبلة زيادة ارتفاع أسعار الذهب مجددا، ويرجع ذلك لتذبذب سعر الدولار في الأسواق وسعر برميل النفط.

ولفت إلى أن المستثمرين في حالة رجوع أسعار الذهب لا يقومون ببيع محفوظاتهم من السبائك الذهبية، وإنما يلجؤون لذلك عندما يتم صعود أسعار الذهب مرة أخرى حتى يتم تعويض الخسارة التي تعرض لها المستثمر وقت انخفاض أسعار الذهب.

وارتفعت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين، بقيمة 5 جنيهات للعيار 24 جنيهات مقارنة بالتعاملات الصباحية، ويزيد البحث على محرك البحث العالمي جوجل، حيث يريد الكثير من المتابعين معرفة الأسعار في الأسواق المحلية.

وسجل سعر الجرام عيار 21 الأوسع انتشارا نحو 859 جنيها بزيادة 4 جنيهات، وسجل سعر الجرام عيار 24 الأعلى فئة لنحو 982 جنيها بزيادة 5 جنيهات.

وسجل سعر الجرام عيار 18 نحو 736 جنيها مقارنة بزيادة 3 جنيهات، بينما سجل سعر الجرام من عيار 14 الأدني فئة نحو 573 جنيها بزيادة 3 جنيهات.

وسجل سعر الجنيه الذهب نحو 6873 جنيها مقارنة بـ 6840 جنيها.

وسجلت أوقية الذهب 30.555 جنيه وكيلو الذهب 982 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram