اعلان

إحباط محاولتي تهريب كمية من النقد الأجنبي بمطار القاهرة

الجمارك المصرية
الجمارك المصرية

تمكن رجال الجمارك الإدارة الرابعة بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، في إحباط محاولتين لتهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم 88 لسنة 2003 وتعديلاته، والتعليمات النقدية السارية.

كانت المحاولة الأولى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم 927 القادمة من روما، تم الاشتباه في راكب مصري قادم من إيطاليا.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بفتم تأكيد الاشتباه.

وبالعرض على عبدالعال نعمان، نائب مدير الإدارة، قرر تفتيش حقائب الراكب، وتبين وجود أظرف بيضاء وبداخلها مبلغ يقدر بحوالي 142 ألفًا و950 يورو.

أما المحاولة الثانية، كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة مصر للطيران رقم 704 القادمة من ميلانو، حيث تم الاشتباه في راكب مصري قادم من إيطاليا تظهر عليه علامات الارتباك.

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء مخالفة أو تستحق سداد رسوم جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة الإكسراي، وتم تأكيد الاشتباه.

وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود كرتونة بها ميزان ولفات أوراق مالية تقدر بحوالي 50 ألف يورو.

اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة حيال الراكبين المضبوطين، وتم منحهم ما هو مسموح به من مبالغ نقدية بالعملة الأجنبية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووول أول لـ زد