اعلان

رفيق عباسي: 500 ألف سبب لتذبذب أسعار الذهب.. وتعافي الاقتصاد عامل رئيسي للتراجع

الذهب
الذهب

قال رفيق عباسي رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصري، إن أسعار الذهب شهدت تراجعا ملحوظا خلال الأونة الأخيرة، ويعود ذلك لتحسن مؤشر الاقتصاد العالمي مع تراجع إصابات فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات المصري، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تذبذب أسعار الذهب يعود لعدة عوامل رئيسية بجانب أسباب عدة نوه بها بشكل غير دقيق 500 ألف سبب لعدم استقرار أسعار الذهب، من بينها توتر العلاقات التجارية بين أمريكا والصين.

ولفت عباسي، أن هناك قرارات سياسية اقتصادية تجرى بين دول الصناعات الكبرى، قد تكون هي المتحكم الرئيسي في أسعار الذهب سواء نحو الانخافض والصعود، ويتم ذلك بناء على الحالة الاقتصادية التي تمر بها الدولة على وجهة الخصوص، ودول العالم بشكل عام.

وأكد رفيق عباسي، أن أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة من الصعب توقعها، فهي تحتاج لمحللين اقتصاديين ذوات خبرة كبيرة، يدركون توجهات القرارات السياسية الاقتصادية التي تجريها بعض البلاد حالة تعرض مؤشرها الاقتصادي لنكسة تأخذ بها نحو دول العالم الثالث.

واستكمل عباسي أن كمية المعروض من الذهب، تلعب دورا هاما في تراجع أسعار الذهب، بينما الإقبال عليه يعمل على صعود سعره في الأسواق ومحلات الصاغة سواء كانت داخل البلاد أو بدول العالم أجمع، فكل يعتمد على حالك مؤشر البورصة العالمية.

وتراجعت أسعار الذهب اليوم الإثنين 24 أغسطس 2020 بنحو يتراوح بين 3 إلى 4 جنيهات، تأثرا بالأسعار العالمية للمعدن الأصفر، حيث شهدت أسعار الذهب اليوم بمستهل التعاملات انخفاضا عن تعاملات أمس الأحد ، ليسجل ذهب عيار 18 نحو 730 جنيها للجرام الواحد، وسجل ذهب عيار 21 وهو الأكثر تداولا، 852 جنيها للجرام الواحد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة