اعلان

التموين توضح أسباب إجبار المواطين على شراء الكمامات بالبطاقات

 شراء الكمامات على البطاقات التموينية
شراء الكمامات على البطاقات التموينية

بررت مصادر بوزارة التموين، إجبار الوزارة للمواطنين المستفيدين بالدعم شراء كمامة إجباريا على البطاقات التي تحتوى على أربعة أفراد فما أكثر، بأن ذلك أتى بسبب زيادة إصابات كورونا مرة أخرى خلال الأيام الماضية.

وأوضحت المصادر، أن القرار جاء بعد دراسة متأنية رغم أن الوزارة نفت ذلك في السابق، ولكن الجميع يلاحظ الآن تراجع المواطنين من الالتزام بالإجراءات الاحترازية واتباعها، وعدم الوعي الكافي بخطورة هذه المرحلة من الوباء العالمي، لذلك أصبحت الكمامة التوصية الأولي للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت، أنه يتم صرف كمامة واحدة فقط اجبارياً شهرياً على البطاقات التموينية التي تتضمن 4 افراد فأكثر، مع استمرار صرفها اختيارياً للبطاقات المتضمنة 3 افراد فأقل.

واختتمت، أنه يأتي ذلك حرصاً من وزارة التموين للاستفادة من قدرة وفاعلية البطاقة التموينية في توزيع السلع الأساسية والإستراتيجية علي أكبر عدد من المواطنين إذ يتواجد قاعدة بيانات البطاقات التموينية ما يقرب من ٦٤ مليون مستفيد، فضلاً عن امتلاك الوزارة لأكبر شبكة توزيع منتظمة ومنضبطة عبر المنافذ التموينية والمجمعات الاستهلاكية لضمان سرعة التوزيع والنفاذ لكافة انحاء الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمبري للأمن البحري: تعرض ناقلة نفط خام ترفع علم بنما لهجوم