اعلان

الحرف اليدوية تُخاطب تنمية المشروعات لتخصيص مساحة لمشروع أسيوط للسجاد

حرف يدوية
حرف يدوية

انتهت غرفة الحرف اليدوية وجهاز تنميه المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من تشكيل لجنه لتفعيل البروتوكول الموقع بين الطرفين، والخاص بدعم الحرف اليدوية.

وجاء تشكيل اللجنه كالأتي: مسعد عمران رئيس مجلس الإدارة الغرفة، وحمادة العادلي عضو مجلس الإدارة، وممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفه، فيما مثل حاتم فخري جهاز تنمية القطاع المركزي للخدمات غير المالية، وأحمد الكناني القطاع المركزى للخدمات غير المالية، ومحمود نبيل القطاع المركزي لتمويل المشروعات، وتامر خليل القطاع المركزي للمكاتب الإقليمية.

وقال مسعد عمران رئيس غرفة الصناعات اليدوية، إن البرتوكول يستهدف تقديم الدعم التسويقي ودعم أعضاء الغرفة في كافة القطاعات، من خلال المنصة الإلكترونية الخاصه بالجهاز، والموقع الإلكتروني الذي أنشأه جهاز تنمية المشروعات، بالإضافة لتوفير كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية للعاملين بالقطاع.

وأكد عمران، أن البرتوكول وتشكيل اللجنة المشتركة يخدم قطاعا عريضا من العاملين بالحرف اليدوية بمختلف القطاعات الحرفية، مشيرا أن هناك تواصلا بين الطرفين لدعم محاور البروتوكول في أسرع وقت، وفق تعليمات المهندس مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التجارة والصناعة.

من جانبه، طالب ممدوح الشربيني المدير التنفيذي للغرفه وزيرة التجارة والصناعة المدير التنفيذى للجهاز، بالموافقة على تخصيص مكان داخل معرض "تراثنا" لمشروع أبو تيج للسجاد اليدوى بقرية دوينه الغيط مركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، حتى يتم عرض ناتج المشروع فيه وتعريف الجميع بما تم عمله وإنجازه.

وأضاف الشربيني، أن المشروع كان الهدف منه توفير 75 فرصة عمل بتسليم 75 نولا للمستفيدات من المشروع إلا أنه تم توفير 225 فرصة عمل حتى الآن، إذ أن كل نول يعمل عليه 3 أفراد وبذلك تم توفير فرص عمل أكثر من المتوقع، وأن الناتج النهائي من السجاد رغم أنه من مراحل التدريب أثناء المشروع إلا أنه يتمتع بجودة عالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً