اعلان

"معمل أسيوط": تكرير 3.3 مليون طن خام ساهمت في توفير منتجات بترولية بـ14 مليار جنيه

ماكينة تكرير البترول
ماكينة تكرير البترول

قال الكيميائي محمود الشابورى، رئيس أسيوط لتكرير البترول، أن معمل تكرير أسيوط الذى يعد الركيزة الأساسية لتوفير مابين ٦٠ إلى ٦٥٪ من احتياجات الصعيد وجنوب الوادي من المنتجات البترولية قد قام بتكرير نحو 3.3 مليون طن خام هذا العام ساهمت في توفير منتجات بترولية بقيمة ١٤ مليار جنيه وتشمل البنزين 80 و 92 والسولار والنافتا والبوتاجاز ووقود الطائرات والمازوت.

ولفت الشابوري، إلى أن المعمل زاد من إنتاج البوتاجاز هذا العام بنسبة 19% عن المستهدف وكذلك وقود الطائرات بنسبة 40% تماشيا مع سياسة تعظيم إنتاج المنتجات البترولية عالية القيمة بدلا من المازوت منخفض القيمة .

وأضاف أن مشروع التوسعات لإنشاء مجمع إنتاج البنزين عالى الاوكتين بتكلفة استثمارية ٤٥٠ مليون دولار يشهد مراحل متقدمة في التنفيذ و يجرى حاليا القيام بأعمال التركيبات واختبارات ما قبل التشغيل تمهيداً للانتهاء من المشروع وتشغيله بطاقة ٦٦٠ ألف طن سنويا من النافتا اللازمة لانتاج البنزين علاوة علي انتاج كميات من البوتاجاز.

وأشار إلى أنه تم انفاق نحو 1.6 مليار جنيه استثمارات لإنشاء التوسعات الجديدة وتنفيذ خطط الاحلال والتجديد ورفع كفاءة منظومة السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وأكد على أنه جارى حاليا تنفيذ عدد كبير من المشروعات ضمن خطة العام المالى الحالي 2020/2021 وفى مقدمتها مشروعى تطوير الوحدات الانتاجية الحالية ووحدة التقطير الأولى بالمعمل، وتطبيق نظام إدارة الأصول والموارد بالشركة ERP فى إطار برنامج التحول الرقمى وتطوير الوحدات الإنتاجية الحالية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير