اعلان

"المصريين الأفارقة" تبحث رؤية تطبيقية لخدمة التجارة البينية

رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة
رئيس جمعية رجال الأعمال الأفارقة
كتب : مي طارق

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة برئاسة الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، مؤتمرا الثلاثاء المقبل، تحت عنوان 'مستقبل التجارة البينية الإفريقية.. بين الواقع والمأمول'، بعد تعاون مشترك ومجموعة اجتماعات مكثفة بين لجنة التصدير بالجمعية وقطاع التمثيل التجاري في مصر ونتاج انعقاد اجتماع موسع استمر قرابة الأربعة ساعات قبل شهر ونصف مع 6 من الملاحق التجاريين الوزراء المفوضين ومنهم الدكتور عبدالعزيز الشريف، مدير إدارة إفريقيا بقطاع التمثيل التجاري المصري.

وأثنى الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس الجمعية، على الجهود التي قدمها التمثيل التجاري المصري في جنوب إفريقيا ممثلا في الوزير المفوض وحيد عدلي، وأثمر التعاون على مشاركة رئيس غرفة تجارة وصناعة جوهانسبرج السيد تومو زولوا، متحدثا خلال المؤتمر والاتفاق على اتفاقية توأمة وتبادل أعضاء بين الجمعية والغرفة.

وأكد الدكتور شريف سليمان، رئيس لجنة التصدير بالجمعية، على أهمية تحقيق أهداف المؤتمر الممثلة في إيجاد حلول عملية لدعم التجارة البينية الإفريقية والتعرف على الفرص والتحديات والتهديدات التي تواجهها، بمشاركة رفيعة المستوى من البنك المصري لتنمية الصادرات والشركة المصرية لضمان الصادرات والمجلس التصديري للصناعات الهندسية والمؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات المنبثقة من البنك الإسلامي للتنمية بالسعودية.

وأعرب كريم البرقوقي، نائب رئيس لجنة التصدير بالجمعية، عن أنه وكافة أعضاء اللجنة والجمعية يعملوا جاهدين من أجل دعم نمو التجارة البينية الإفريقية ليس بين مصر والأقطار الإفريقية فقط، بل بين الأقطار الإفريقية مع بعضها البعض، حيث أن هذا يعد دور أسمى للجمعية التي تخدم مجتمع المال والأعمال الإفريقي وتشكل ظهيرا قويا ونموذجا جديدا في العمل المشترك المصري الإفريقي.

WhatsApp
Telegram