اعلان

"الإحصاء" يكشف خريطة انتشار كورونا بمصر.. والقاهرة الأعلى في إصابات الأجانب

مركز التعبئة والإحصاء
مركز التعبئة والإحصاء
كتب : أهل مصر

قال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الإصابات بـ فيروس كورونا في مصر بلغت 96.7 ألف حالة منذ بداية الجائحة وحتى 18 أغسطس الماضي، منهم 96 ألفا و881 إصابة من المصريين و172 إصابة من الأجانب، كما بلغ إجمالي المتعافين 61 ألفا و562 حالة، أي بنسبة 63.6%، كما أن معدل الإصابة هو 967 إصابة /مليون من السكان.

وقد سجل إجمالي عدد الوفيات 5184 حالة وفاة، منهم 5165 حالة وفاة من المصريين، 19 حالة وفاة من الأجانب، وبلغ معدل الوفيات 5.3% من الإصابات.

وأشار جهاز الإحصاء من خلال دراسة استكشافية أعدها عن المرض تحت عنوان «فيروس كورونا في مصر»، إلى وجود اتجاه عام بالزيادة في عدد الإصابات اليومي منذ بداية تسجيل أول إصابة للمصريين يوم 4 مارس، إلى أن بلغت 648 إصابة في نهاية شهر مارس، ثم استمر ارتفاع عدد الإصابات اليومية خلال شهر إبريل ليتم تسجيل 4800 إصابة خلال الشهر.

فيروس كورونا في مصر

وتابع الجهاز أن معدل الإصابات اتجه للزيادة بشكل كبير خلال شهر مايو وبنهاية الشهر كان إجمالي الإصابات 19430 إصابة، وقد شهد شهر يونيو تذبذب ملحوظ في عدد الإصابات اليومية حتى سجل في يوم (19 يونيو) 1773 إصابة وهو أعلى عدد إصابات يومي منذ بداية الجائحة بإجمالي إصابات 43296 إصابة

وأوضح الجهاز أن شهر يوليو شهد بداية انخفاض في عدد الإصابات اليومية حيث سجل في يوم 1 يوليو 1503 إصابة، وكان إجمالي الإصابات في شهر يوليو 25 ألف و746 إصابة واستمر الانخفاض في عدد الإصابات اليومية حتى سجـل في يوم 18 أغسطس 163 إصابة.

وقالت الدراسة إن هناك تقاربا في عدد إصابات الذكور والإناث في معظم الأسابيع حيث يلاحظ وجود فرق طفيف بين إجمالي عدد الإصابات من الذكور والإناث حتى الأسبوع التاسع، ولكن بداية من الأسبوع العاشر بدأ زيادة الفرق بين إجمالي عدد الإصابات وفقا للنوع، حيث زاد الإجمالي الأسبوعي لإصابات الذكور عن الإجمالي الأسبوعي لإصابات الإناث، واستمر هذا الفارق حتى الأسبوع الرابع عشر، وفي الأسبوع الخامس عشر لوحظ زيادة الإجمالي الأسبوعي لعدد إصابات الإناث عن الإجمالي الأسبوعي لإصابات الذكور، ثم عاود انخفاض الفارق بين عدد الإصابات وفقا للنوع مرة أخرى بداية من الأسبوع السادس عشر.

وأشار الجهاز إلى أن معدل الإصابات لكل مليون من السكان في شهر مارس بلغ 6.5 إصابة /مليون، مقابل 48 إصابة /مليون في شهر إبريل، ويرتفع هذا المعدل ليصل إلى 195 إصابة / مليون في شهر مايو، كما سجل شهر يونيو أعلى معدل للإصابة حيث وصل إلى 434 إصابة /مليون.

وسجلت القاهرة أعلى عدد إصابات من الأجانب حيث بلغت 51 إصابة، يليها محافظة البحر الأحمر حيث سجلت 32 إصابة، ثم محافظة أسوان 30 إصابة. وكانت محافظات الغربية، المنوفية، المنيا، سوهاج وشمال سيناء أقل المحافظات تسجيلاً لإصابات أجانب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل