المشرف العام على التحرير داليا عماد

التجاري الدولي يتصدر أنشط تعاملات السمسرة خلال أسبوع وهيرميس في الوصافه

أهل مصر
البورصة المصرية
البورصة المصرية
اعلان

تصدرت شركة التجاري الدولي للسمسرة في الأوراق المالية، قائمة الشركات الأنشط في تعاملات السمسرة خلال الأسبوع الجاري من حيث قيمة التداول في البورصة المصرية وجاءت هيرميس للوساطة في الأوراق المالية في وصافة شركات الوساطة .

وسجلت شركة التجاري الدولي حصة سوقية بنحو 11.6%، بتعاملات قيمتها 795 مليون جنيه، ثم المجموعة المالية هيرميس بحصه سوقية 11.2% وقيم تعاملات 770 مليون جنيه، ثم جاءت في المركز الثالث المجموعة المالية للسمسرة، بحصة سوقية 8.6% بتداولات 593 مليون جنيه،.

وفي المركز الخامس حلت شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية، بحصة سوقية 8.4%، وقيم تعاملات 578 مليون جنيه، ثم شركة مباشر لتداول الأوراق المالية بحصة سوقية 6.2%، وقيم تعاملات 423 مليون جنيه.

وبحسب التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية فقد سجلت تعاملات المصريين نسبة 83.8%من إجمالى التعاملات على الأسهم المقيدة ، بينما استحوذ الأجانب على نسبة 9.1%و العرب على 7.1 %و ذلك بعد استبعاد الصفقات. و قد سجل الأجانب صافي بيع بقيمة 120 مليون جنيه بينما سجل العرب صافي شراء بقيمة 142 مليون جنيه و ذلك بعد استبعاد الصفقات.

و الجدير بالذكر أن تعاملات المصريين مثلت 74.7 %من قيمة التداول للأسهم المقيدة منذ أول العام بعد استبعاد الصفقات ، بينما سجل الأجانب 18.7%و سجل العرب 6.6 %.

عاجل
عاجل
الزمالك يعلن انسحابه من مواجهة الأهلي في دوري شباب 99