اعلان
اعلان

"المالية" تُسابق الزمن لإنهاء ميكنة المراكز اللوجيستية داخل الموانئ

وزارة المالية
وزارة المالية

المراكز اللوجستية واحدة من بين الملفات التي تسعى وزارة المالية على إنهائها خلال المرحلة المقبلة، لما لها من دور بارز لزيادة الحركة التجارية عبر الإدارة الإلكترونية، ما يقلل من الروتين الذي يسيطر على القطاع، وهو أمر في غاية الأهمية، خاصة مع توقيع العديد من الاتفاقيات الجمركية الهامة.

وأكدت وزارة المالية على أهمية المراكز اللوجستية خلال المرحلة المقبلة، لما لها من دور مهم في زيادة فاعلية الحركة التجارية بين مصر والعديد من الدول حول العالم، حيث تخطط وزارة المالية للوصول بالإدارة الإلكترونية لتلك المراكز لما لها من دور فعال، في سرعة الحركة، وإنهاء التعاملات بشكل سريع، مما يؤدي للقضاء على الفساد والرشاوي والروتين الذي يحاصر العملية.

وكشفت وزارة المالية، أن زيادة فاعلية الصادرات والواردات وإزالة المعوقات التي تواجههم يعتبر الأسباب الرئيسية لتمام نجاح الحركة التجارية بشكل أفضل، وهو الأمر الذي يعود على الاحتياطي الأجنبي، ومن ثم الناتج القومي الإجمالي.

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة المالية، أنه سيتم الانتهاء من العمل داخل موانئ مصر المختلفة بشكل كامل بالنظام الإلكتروني قبل نهاية العام المقبل، موضحًا أن تقليص زمن الإفراج الجمركي هو الشغل الشاغل داخل وزارة المالية، لإزالة كافة التحديات التي تواجه الحركة التجارية المصرية خلال المرحلة المقبلة.

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أنه سيتم تشغيل المراكز اللوجستية بالإسكندرية ودمياط والدخيلة خلال الثلاثة أشهر المقبلة، عبر تحديث وميكنة المنظومة الجمركية بجميع موانئ مصر البرية والبحرية والجوية، وفقًا لأحدث الخبرات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً