اعلان
اعلان

القوى العاملة: تعيين 309 شباب بمنشآت القطاع الخاص بجنوب سيناء

 وزير القوى العاملة محمد سعفان
وزير القوى العاملة محمد سعفان
كتب : أهل مصر

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة جنوب سيناء عدد 309 شباب من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم خلال الشهر 533 شابا.

تلقى الوزير تقريراً بذلك من مدير المديرية أشرف علم الدين، أوضح فيه إنجازات المديرية خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث قامت بصرف منحاً للعمالة غير المنتظمة بمبلغ 11 ألف و 600 جنيه لعدد 16 عامل من المسجلين بالمديرية ، فضلاً عن تسجيل 20 عاملاً جديداً .

وتابع علم الدين، بأن المديرية قامت في مجال تراخيص عمل الأجانب بإصدار وتجديد عدد 26 ترخيصا للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة.

وأوضح أنه في مجال التفتيش العمالي تم التفتيش على 214 منشأة من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات ، وعمل 5 ندوات توعية ، كما تم تلقى عدد 34 شكوى عمالية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية لعدد 16 شكوى منهم و تم تسوية 8 شكاوى ، و عدد 10 شكاوي ما زالت تحت البحث .

وفي مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 82 منشأة، أسفر عن تحرير 21 محضراً سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ، وبحث 4 شكاوى.

وقامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 150 منشأة، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل