اعلان

فيس بوك: منصة Watch ساهمت في تطوير صناعة المحتوى بالشرق الأوسط

رامز شحادة
رامز شحادة

قال رامز شحادة المدير الإداري لشركة فيسبوك بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا أن الهدف من اطلاق منصة "ووتش" هو الرغبة في إنشاء مركز يجمع مستخدمي فيسبوك لمشاهدة المحتوى المفضل بالنسبة إليهم سواء كانت فعاليات بث مباشر أو عروض أو مباريات رياضية أو أخبار أو مقاطع موسيقية إلى جانب استكشاف كل ما هو جديد.

وأطلقت فيسبوك خاصية "ووتش" لمشاهدة المحتوى المرئي على منصتها في جميع أنحاء العالم في عام 2018.

وكشف شحادة في تصريحات لـ"أهل مصر" أن المنصة صُممت بهدف التيسير على المستخدمين عند محاولة إيجاد محتوى شيق مع الاستمتاع بلحظات من الترفيه. مشددا على السعي إلى تحسين تجربة المستخدم عبر توفير إمكانية التنقل عبر عناصر المحتوى على نحو أفضل بالإضافة إلى تنظيم ومعالجة المحتوى باحترافية وإضافة خواص تعلم آلي أفضل تقنيًا. 

ولفت شحادة إلى دور "ووتش" في تطوير صناعة المحتوى بالمنطقة بما جعلها في صدارة منافسي منصات المحتوى الاخري وعلى رأسها اليوتيوب منوها أن أبرز ما يميز منصة "ووتش" عن المنصات الأخرى هو ذلك الطابع الاجتماعي؛ حيث يجتمع المستخدمون عبر الإنترنت لمشاهدة المحتوى المفضل بالنسبة إليهم أو اكتشاف محتوى جديد وبدء النقاش حوله مع الأصدقاء وأفراد العائلة.

وأوضح شحادة أنه يمكن للمستخدمين التفاعل أيضًا مع صانعي المحتوى أو الانضمام إلى مجموعات تجذب مشاهدين آخرين لديهم اهتمامات مشتركة مشيرا إلى أن هدفنا الاستراتيجي تصميم تجربة شخصية لكل زائر لمنصة "ووتش" بحيث يتم تلبية متطلبات جميع الزائرين ومراعاة اهتماماتهم الخاصة.

وتعد "فيسبوك ووتش" منصة مفتوحة تتيح مشاهدة مقاطع الفيديو من مجموعة متنوعة من الصفحات بكل سهولة. وتتميز "ووتش" من جهة بأنها أسهل في الوصول إليها بالنسبة للمشاهدين، وهي أيضًا من جهةٍ أخرى تشجع صانعي المحتوى والناشرين حول العالم على تطوير محتوى جديد ومبتكر وهم على علم بأنه يمكنهم العثور على مشاهدين عبر منصة "ووتش" وتحقيق الأرباح من مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

WhatsApp
Telegram