اعلان

مجلس الوزراء يُناقش تنفيذ مبادرة الرئيس لتطوير عواصم المحافظات

رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
رئيس الوزراء مصطفي مدبولي
كتب : سحر حسين

استعرض مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، مقترحا، بشأن الخطوات الإجرائية والتنفيذية لمشروع التطوير العمرانى لعواصم المحافظات والمدن الكبرى، تنفيذاً لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، ونوه إلى أن ذلك استعداداً للبدء فى إرساء دعائم المشروع، باعتباره مشروعاً قومياً لجميع المصريين.

وتضمن المقترح، الإشارة لأهمية اعتماد هيكل لإدارة المشروع، وكذلك آلية التعامل مع الملكيات للجهات المختلفة ، إضافة إلى التمويل المطلوب للمرحلة الأولى منه.

واشتمل العرض على حصر الأراضى المتاحة للتنمية فى المرحلة العاجلة، وتحديد المواقع ذات الأولوية الأولى، بناء على احتياجات المحافظات وموقف الأراضي، وإعداد المخططات والتصميمات الخاصة بالمشروعات.

ووفقا لما جاء فى المقترح، سوف يتم تشكيل لجنة عليا لإدارة المشروع على مستوى الجمهورية تختص بمعاينة الأراضى لتحديد مدى صلاحيتها.

كما سيتم تشكيل لجنة رئيسية لإدارة المشروع تقوم على تنفيذه، وتختص بحصر الأراضي، وإعداد التصميمات، والإشراف على التنفيذ وتقوم بمتابعة جودة التنفيذ، وتوفير الاعتمادات المالية لكل مشروع.

ومن جانبه، أشاد رئيس الوزراء، بأهمية مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، والخاصة بالبدء فى التطوير العمرانى لعواصم المحافظات والمدن الكبرى.

وقال إن تلك المبادرة تشعر المواطن أن الدولة موجودة فى كل المدن، وأنها لا تركز فقط على المدن الجديدة، وإنما تعمل أيضا على تطوير العمران بالمدن القديمة على مستوى الجمهورية.

الحكومة توافق على التعاقد مع شركتين لتوصيل مرافق مجمع الصناعات الصغيرة بعرب العوامر.

ووافق مجلس الوزراء فى اجتماعه الأسبوعي، على تعاقد محافظة أسيوط مع شركتى 'مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء' و'مياه الشرب والصرف الصحي' فى أسيوط والوادى الجديد؛ لتوصيل المرافق الخارجية إلى مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الصناعية بعرب العوامر ، مركز أبنوب بمحافظة أسيوط.

ووافق فى اجتماعه الأسبوعي أيضا على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المُنعقدة بشأن الإسناد المُباشر للشركات، أو زيادة أوامر الإسناد لاستكمال الأعمال، وذلك للاستفادة من الاستثمارات التى تم إنفاقها لعدد 35 مشروعا لوزارات: الإسكان، والنقل، والتعليم العالى ، وتكون الجهات الطالبة مسئولة عن مناسبة الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل