اعلان

بعد دعم الرئيس.. خبير: تطوير مراكز "تجميع الألبان" يعزز المنتج المحلي ويزيد الصادرات

مراكز تجميع الألبان_ صورة أرشيفية
مراكز تجميع الألبان_ صورة أرشيفية
كتب : مي طارق

قال محمود عبد العظيم، الخبير الاقتصادي، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بتحمل الدولة تكلفة تقدر 50 ألف جنيه من أجل تطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، تعد إحدى الخطوات الفعالة التي تساهم في تعزيز المنتج المحلى، مشيرا إلى أن حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لضمان جودة الإنتاج.

وأضاف عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن تطوير مراكز تجميع الألبان سيلعب دورا مهما في تحسين جودة المنتجات الألبان عن طريق الاهتمام بالثروة الحيوانية وطرق حلب الماشية وسرعة نقل الألبان، بما يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، فضلاً عن تخفيف كافة الأعباء على صغار المربين ومنتجي الألبان.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن رفع كفاءة مراكز تجميع الألبان، سينعكس مردوده الإيجابي على زيادة خطوط تشغيل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وفتح أفاق جديدة أمام الصادرات المصرية لمنافسة الأسواق العالمية.

ويذكر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بتحمل الدولة لتكلفة حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج، والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل مركز، وذلك دعمًا من الدولة للمربيين والمزارعين فى إطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة اختطاف طفل وتعذيبه داخل قسم شرطة بالقاهرة