اعلان

بنية: بدء إنتاج مصنع كابلات الفايبر بعد 6 أشهر بالتعاون مع "العربية للتصنيع"

أحمد مكي
أحمد مكي

كشف المهندس أحمد مكي رئيس مجلس إدارة شركة بنية كابيتال لحلول خدمات الاتصالات أنه من المقرر أن يبدأ الإنتاج التجريبي لمصنع كابلات الألياف الضوئية (الفايبر) بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع خلال النصف الثاني من العام 2021.

وأشار مكي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" إلى أن المصنع سينتج نحو أربعة ملايين كيلو متر من الألياف الضوئية سنوياً.

ونوه مكي أن تأسيس شركة "بنية للكابلات" لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط من خلال شراكة استراتيجية مع شركة "كورنينج"، الشركة العالمية المتخصصة في تصنيع كابلات الألياف الضوئية.

وقال مكي أنه تم توقيع العقد النهائي لإنشاء المصنع بالإضافة إلى اتفاقية ثلاثية تم توقيعها مع كل من الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بهدف توسيع قاعدة المعرفة وتبادل الخبرات وبناء القدرات في مجال تقنيات الألياف الضوئية .

وأضاف أنه تم توقيع اتفاقيتين كبيرتين، الأولى عبارة عن اتفاقية إمداد استراتيجية مع شركة Africa Data Centres لتوفير إنتاج مستمر لتكنولوجيا الألياف الضوئية لسبعة من أكبر الدول في أفريقيا. متابعاً أن الاتفاقية الثانية فكانت مع وزارة البريد والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جمهورية الكونغو الديمقراطية وتهدف إلى بناء شبكة وطنية متكاملة للألياف الضوئية تربط جميع المدن الكونغولية رقميا بطول 16000 كيلومتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل