اعلان

بعد اتفاق السيسي وماكرون على زيادتها.. 5 مليارات يورو استثمارات فرنسا في مصر

السيسي وماكرون
السيسي وماكرون
كتب : أهل مصر

أبرز ملفات المحادثات التي جرت خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفرنسا كان الاتفاق مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على زيادة الاستثمارات المشتركة بين البلدين، وشهدت استثمارات باريس زيادة كبيرة وتطورًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية.

وقال الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه، إن أوجه التعاون بين مصر وفرنسا شهدت خطوات توعية في جميع المجالات، ويجري التنسيق في مختلف القضايا.

وأضاف أنه تم استعراض أواصر التعاون وكيفية تطويرها لترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية، وتم الاتفاق على زيادة الاستثمارات في مصر، وأكدنا على زيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على التعاون في مجالات التعليم والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والمجالات العسكرية، وتدفق السياحة إلى مصر، وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية.

165 شركة

أعلن حسن بهنام، مدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، في يونيو الماضي، خلال مؤتمر عُقد بواسطة الفيديو، بحضور العديد من رجال الأعمال الفرنسيين والعرب من دول الخليج المهتمين بالسوق المصري، تواجد 165 شركة فرنسية بمصر تقوم بتوظيف 38 ألف موظف.

حجم الاستثمارات

ولفت "بهنام"، أن حجم الاستشمارات الفرنسية في مصر يبلغ 5 مليارات يورو وحجم التبادلات التجارية حوالي 3 مليار يورو.

مجالات التبادل

وأوضح مدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر، أن المجالات الرئيسية للتبادل بين البلدين هي الأغذية الزراعية والبنوك والتمويل والاتصالات وصناعة السيارات والأدوية والبناء والبيئة والطاقة الجديدة والمتجددة والشمسية والسياحة.

قطاعات واعدة

وفيما يتعلق بالقطاعات الواعدة في مصر التي من المحتمل أن تثير اهتمام رجال الأعمال والمستثمرين الفرنسيين والعرب، ذكر "بهنام" أنها تضم المشاريع والعديدة الضخمة في مجالات البنية التحتية والنقل والإسكان وتكنولوجيا المعلومات، والاتصالات والطاقة والصناعات الغذائية، مئات الكيلومترات من الطرق والطرق السريعة، ومشروعات عملاقة مثل المدن الجديدة العلمين والمنصورة والعاصمة الإدارية، وتحديث السكك الحديدية، وبناء قطارين لربط العديد من المدن، والعديد من محطات توليد الطاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً