اعلان

تعاون بين وزارة التجارة والصناعة وكلية النقل الدولى واللوجستيات بالأكاديمية العربية

الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية
كتب : أهل مصر

نظم مجلس الصناعة للتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع كلية النقل الدولى واللوجستيات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحت إشراف عميدة الكلية الدكتورة سارة الجزار ووكيلة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي ومديرة مشروع INNOLEA الممول من الاتحاد الأوروبى الدكتورة ساندرا حداد، ورشة عمل تحت عنوان "التوجهات المستقبلية في دباغة وصناعة الجلود"، في إطار إستراتيجية وزارة التجارة والصناعة لتعزيز التنمية الصناعية والتجارة الخارجية 2020.

وكان قد تم البدء بتنفيد المشروع عام 2017 وعلي مدى 3 سنوات وذلك للإستفادة من خبرة شركاء الاتحاد الأوروبي في مجال الخدمات المتخصصة لقطاع الجلود، وقد تم تأسيس عدد 2 مركز متخصص بمصر إحداهما بالأكاديمية العربية تحت قيادة عميد مجمع خدمة الصناعة الدكتور عصام البكل ودكتور أحمد شعير مدير معهد الدراسات التقنية والمهنية، والآخر بجامعة جنوب الوادي. بالإضافة إلى عدد 2 مركز بالأردن بجامعة الأردن للعلوم والكنولوجيا، والآخر بجامعة البلقان.

وساعد هذا المشروع في إنشاء منصة إلكترونية إفتراضية تهدف للتعاون بين مراكز الجلود المنشأة حديثًا ومراكز الجلود والشركات الأوروبية والمدابغ والشركات المحلية وأصحاب المصلحة الآخرين ذوى الصلة مثل واضعى السياسات ومراكز البحوث ومجموعات المبادرة الذين يرغبون في إنشاء مراكز جلدية أخرى.

وألقى اللواء مهندس حافظ محمود حسن كلمة رحب بالحضور وأكد على أهمية صناعة الجلود في مصر وتأثيرها على النهوض بالاقتصاد وأنها تساعد على الربط بين الجامعات والشركات في قطاع الجلود والذي من شأنه تعزيز الابتكار وتصنيع منتجات ذات جودة عالية، فضلًا عن زيادة التعاون بين جامعات الاتحاد الأوروبي والأردن ومصر وشركات الجلود. وألقت المهندسة عايدة زايد مديرة مركز تكنولوجيا الجلود الضوء على دور المركز في هذا المشروع.

من جانبها، قالت الدكتورة ساندرا حداد أن الأكاديمية تحرص دائمًا على إستضافة مشاريع الاتحاد الأوروبى التى من شأنها النهوض بالمحاور المختلفة في الدولة وتعزز النمو الاقتصادى.

وأضافت أن هذا المشروع ساعد في إنشاء وتعزيز البحوث والمشاريع بين جامعات الاتحاد الأوروبي ومصر والأردن في قطاع الجلود، من خلال إنشاء شبكة للابتكار والتدريب البحثي، والتي ستستمر في العمل بعد انتهاء المشروع الحالي بالإضافة إلى تأسيس مراكز متخصصة لتقديم خدمات اختبارات الجودة للجلود وخدمات تدريبية للعاملين بالصناعة بالإضافة إلى خدمة الاستشارات لحل المشكلات وتطوير الصناعة، وذلك لسد فجوة واضحة في قطاع الجلود في مصر والأردن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة كوكا