اعلان

أدوبي تصدر آخر تحديث على الإطلاق لبرنامج Flash

adobe
adobe
كتب : أهل مصر

أصدرت أدوبي التحديث النهائي لمكونها الإضافي "Flash Player"، قبل أسابيع من التقاعد الرسمي لبرنامج "Flash"، وكما هو مذكور على موقع أدوبي.

شهد يوم أمس آخر تحديث لبرنامج "Flash" خارج الصين، والذي يحتوي على إصدار منفصل من البرنامج، وستتوقف أدوبي عن دعم "Flash" في 31 ديسمبر 2020، وستحظر تشغيل محتوى "Flash" في 12 يناير 2021.

وبحسب موقع "The Verge" الأمريكى، فقد قدمت أدوبي وداعا موجزا، حيث قالت: "نريد أن نتوقف لحظة لشكر جميع عملائنا والمطورين الذين استخدموا وأنشأوا محتوى "Flash Player" المذهل على مدى العقدين الماضيين، ونحن فخورون بأن "Flash" كان له دور حاسم في تطوير محتوى الويب عبر الرسوم المتحركة والتفاعل والصوت والفيديو، نحن متحمسون للمساعدة في قيادة الحقبة التالية من التجارب الرقمية ".

وكان "Flash"في حالة توقف عن العمل منذ عام 2017 عندما أعلنت أدوبي أنها ستنهي الدعم أخيرا، وتم بالفعل التخلص التدريجي من "Flash"في متصفحات الويب الرئيسية، وقد حثت أدوبي المطورين في عام 2015 على التبديل إلى معايير أحدث مثل HTML5".

وكانت هناك أسباب وجيهة لتعطيل "Flash"، بما في ذلك الثغرات الأمنية المتكررة والمتعددة، لكنها هددت بقاء عدد لا يحصى من الالعاب والرسوم المتحركة القديمة - وهي مشكلة بالنسبة للمحافظين على الويب وأي شخص يتذكر باعتزاز منصات مثل Newgrounds".

ولحسن الحظ، شهدنا جهودا عديدة لإبقاء وسائط الفلاش حية، وسيمكن محاكي مفتوح المصدر يسمى "Ruffle" ملفات "Flash"القديمة من خلال تطبيق سطح المكتب أو متصفح الويب، ويستخدم "Internet Archive Ruffle" للحفاظ على أكثر من 1000 لعبة ورسوم متحركة على موقعه.

وقد ودخلت بوابة "Flash"الضخمة "Kongregate" شراكة مع متحف للحفاظ على مكتبتها الخاصة بالمشاريع لكن أدوبي على وشك أن تقول وداعا أخيرا للأبد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً