اعلان

ما هو مصير سهم "جهينة" في البورصة الأسبوع المقبل؟.. خبير يُجيب

جهينة
جهينة

يعاني سهم جهينة من التراجع الكبير خلال جلسات نهاية الأسبوع الماضي، بعد على صفوان ثابت، رئيس مجلس إدارة الشركة السابق، حيث فقد السهم نحو 3.01% من قيمتة ليصل إلى 5.80 جنيه في آخر جلسة، فاقدًا نحو 68 قرشًا منذ بداية الأزمة.

واقل محمد حسن، خبير أسواق المال، إن سهم جهينة يُعاني من تراجع مؤقت متأثرة بالقبض على صفوان ثابت، وهو أمر طبيعي سيتكم تداركة خلال الجلسات القادمة للبورصة، لا سيما وأن الشركة لم تتأثر من هذا القرار بالتوقف عن الإنتاج.

وأضاف "حسن" لـ"أهل مصر"، أن "جهينة" تمتلك حصة سوقية كبيرة في بيع الأألبان وصناعتها تقدر بنحو 70%، بجانب حصة كبيرة في سوق العصائر، وأن المستهلك المعتاد على شرائها سوف يواصل عملية الشراء، ولن يعلم شيئًا عن أمر القبض على صفوان ثابت.

وأشار الى أن الشركة لم تتأثر في إدارتها بالقبض على "ثابت"، وإذا حدث وتأثرت فإن التأثر ضعيف، خاصة أن الحكومة سوف تتحفظ على نسبة صفوان ثابت في الشركة في حالة إدانتة وهى صغيرة ، أما باقي الشركة ستمارس نشاطها في السوق بشكل طبيعي.

ويتداول سهم جهينة للصناعات الغذائية يتداول حاليًا عند مضاعف ربحية مقداره 11.7 مرة في 2020، وذكرت مباشر في تقرير حديث ، أن سهم الشركة يتداول حاليًا عند سعر سوقي يبلغ 6.54 جنيه /السهم مقابل أعلى أسعر سوقي منذ بداية 2020 يبلغ 9.55 جنيه للسهم، و مقابل أقل سعر سوقي منذ بداية 2020 بلغ 5.41 جنيه/السهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 383.74 مليون جنيه خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 291 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 5.78 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 5.72 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الجهود المصرية حققت تقدما ملحوظا بمفاوضات الهدنة