اعلان

أزمة في "مدينة نصر" بسبب تقييم سعر السهم من قبل شركة "أودن"

البورصة1
البورصة1

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير إن العرض المقدم من شركة أودن للاستثمارات المالية، للاستحواذ على شركتها التابعة للنصر للأعمال المدنية لا ينتاسب مع مركزها المالي ونتائج أعمالها.

وأضافت مدينة نصر للإسكان فى إفصاح للبورصة المصرية اليوم الخميس، أنها اتفقت مع شركة النصر للأعمال المدنية على تعيين مستشار مالي مستقل لتقييم السهم.

وتقدمت أودن للاستثمارات المالية الثلاثاء الماضي، إلى الرقابة المالية بملف عرض الاستحواذ على غالبية أسهم النصر للأعمال المدنية بمتوسط سعر بلغ 11 جنيهًا للسهم.

وتعترض مدينة نصر للإسكان على العرض باعتبارها المساهم الرئيسي في الشركة محل الاستحواذ.

وتقول الشركة، إن السعر المعروض لا يتناسب مع مركز النصر للأعمال المدنية المالي وأسعار تداولها في البورصة وكذلك إمكانياتها المادية والمعنوية.

تأسست النصر للأعمال المدنية عام 1965 وتعمل في مجال تنفيذ أعمال الري، والكباري، والأنفاق، والموانئ، وأعمال الطرق والمرافق.

وتستحوذ مدينة نصر للإسكان على نسبة 52.4% من أسهمها، بينما تستحوذ القابضة للتشييد والتعمير على نسبة (19.3%) من إجمالي الأسهم.

كما يساهم اتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر (5.05%)،إضافة إلى آخرين ممن يتعاملون على الأسهم الحرة التداول، وفقا لآخر افصاح ملكية مرسل للبورصة في أكتوبر الماضي.

ويبلغ رأس مال الشركة الحالي 54.9 مليون جنيه موزعا على 10.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من بيراميدز