اعلان

"جواهرجية مصر": مشغولاتنا تنافس الإيطالي والهندي.. ورسوم التصدير تعوقنا عن المشاركة بالمعارض الدولية

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

فى دورته الثانية، انطلق معرض 'جواهرجية مصر' من فندق موفنبيك المدينة، وصرح مصطفى صابر، المدير التنفيذى والعضو المنتدب لشركة مستر جولد إيجبت، ومؤسس رابطة جواهرجية مصر، بأن المؤتمر الثاني لصناع وتجار الذهب جاء تأكيدًا لرغبة أحد أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية للمشاركة الإيجابية والنهوض بالمهنة ليطوف العالم شعار صنع في مصر.

وقدم صابر الشكر للقيادة السياسية الممثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عبدالله منتصر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين على إنجاز المشروع القومي لرقمنة الذهب والمعادن الثمينة (تكويد ودمغ المشغولات الذهبية بالليزر) الذى سيعيد لصناعة الذهب ثقة المستهلكين ويشجع المصنعين على تصدير منتجاتهم للعالم.

وأضاف صابر، أن المشغولات الذهبية المصرية تحظى بسمعة عالمية كبيرة تنافس المنتج الإيطالي والهندي إلا أن أعباء التصدير والرسوم التى يتم فرضها بمقدار 1% من قيمة المشغولات تشكل عائقًا لحركة التصدير والمشاركة فى المعارض الدولية، مشيرا إلى أن استجابة الحكومة بإعفاء المشغولات الذهبية من رسوم التصدير سيساهم فى انتشار المنتج المصري ويعود بالعملة الصعبة لدعم الاقتصاد الوطني.

واستكمل صابر: لدينا تحديات ومطالب كثيرة أخرى من مصلحة الضرائب العامة والبنك المركزي ووزارة الصناعة والتجارة وجهاز حماية المستهلك سنتقدم بها ونسعى لإيصال وجهة نظرنا التى تخدم النهوض بالصناعة، والارتقاء بمهنة الذهب لن يأتى من خارجها ولكن بتكاتف وتعاون أبناء المهنة، لذا قررنا أن نؤسس رابطة جواهرجية مصر لتكون بمثابة صوت الشباب لتعبر عن طموحاتهم وتحافظ على مكتسباتهم وتساهم فى التوعية والتدريب على استخدام التكنولوجيا والتسويق من خلال رعاية وتنظيم المعارض بالتنسيق مع الجهات الرسمية فى الدولة.

وأضاف صابر: المؤتمر السنوى لصناع الذهب فى مصر يقدم كل ما هو جديد ومختلف من مشغولات ذهبية، متوقعا أن يشهد سوق المشغولات الذهبية في ٢٠٢١ حركة بيع نشطة جدا خاصة بعد لقاحات كورونا.

يذكر أن شركة مستر جولد إيجيبت، تمتلك 3 مصانع صغيرة بطاقة 400 عامل، وتطرح مجموعة من المنتجات المتنوعة تتضمن عيار 21 وعيار 18 المحلى والإيطالى، والسبائك والجنيهات الذهبية، وتستهدف زيادة عدد العمالة خلال الفترة المقبلة، لتغطية حجم الإنتاج خلال خطتها التوسعية.

كما خفضت الشركة مؤخرا مصنعيات المشغولات الإيطالية من عيار 18 بنسبة 60% فى مقابل عدم رد وزن الأحجار للعملاء عند إعادة البيع، وهى نفس سياسية المنتج الإيطالى المستورد الذى تتراوح مصنعيته بين 200 و250 جنيهاً، فى حين تطرح “مستر جولد إيجيبت” نفس المنتج محلياً بمصنعيات تتراوح بين 130 و180 جنيهاً.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً