اعلان

كثرة المعروض وجودة المنتج.. أبرز إيجابيات قرار مشاركة القطاع الخاص في مشروعات الإسكان

 المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال
كتب : سحر حسين

قال فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة التشييد بالجمعية، إن مشاركة الشركات العقارية في إنشاء وحدات سكنية مشطبة بمشروع "الإسكان الاجتماعي"، بالمدن الجديدة خطوة إيجابية وستسهم في سد نسبه كبيرة من احتياجات طبقة محدودي الدخل للسكن.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد الأسس والمحددات لمشاركة المطورين العقاريين من القطاع الخاص، في تنفيذ وحدات سكنية ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي، على أن تكون قواعد تخصيص هذه الوحدات السكنية التي ستنفذ من خلال مشاركة المطورين العقاريين، هي ذات قواعد تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي المملوكة لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من حيث الدخل والسن وعدم سبق الاستفادة وغير ذلك، على أن تراجع الحدود السعرية وقواعد التخصيص دوريًا في ضوء مستويات الدخل ومعدلات التضخم.

وأوضح أن القرار له العديد من الإيجابيات أبرزها تقليل الأعباء عن كاهل الدولة في تلبية احتياجات هذه الشرائح من محدودي ومتوسطي الدخل، بالإضافة إلى كثرة المعروض من المنتجات العقارية والمنافسة لرفع جودة المنتج.

وأشار إلى أن المبادرة تخاطب عميلا مختلفا عن الذى تخاطبه شركات القطاع الخاص ويستحق الدعم، لافتا إلى أن شركات التطوير العقارى تستهدف عميلا بمواصفات مختلفة عن محدودي ومتوسطي الدخل الذي تستهدفه المبادرة في المقام الأول.

وأكد أن المبادرة تعد فرصة جيدة للشركات المتوسطة والصغيرة لزيادة حجم أعمالها والحصول على أراض بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى التواجد في السوق خاصة في ظل حالة التنافس الكبيرة بين الشركات الكبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من النصر