اعلان

قطاع البترول يتحدى كورونا بـ14 اتفاقية.. وشركات عملاقة تعمل بمصر لأول مرة

وزارة البترول
وزارة البترول

تعمل وزارة البترول على تحقيق خططتها المستهدفة لتحقيق موشرات إيجابية وتنموية بالقطاع، وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا خلال العام الماضى إلى الآن، إلا أن قطاع البترول استطاع تحقيق خططه مع مراعاة البعد الصحى واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول، أن جائحة كورونا جاءت بمثابة اختبار حقيقى لفاعلية الإصلاحات البترولية وأثرها على ضمان تأمين موارد الطاقة ودعم الفرص الاستثمارية وتحقيق الاستدامة المالية وتعزيز النمو الاقتصادى للدولة، وفيما يلي أهم نتائج الأعمال التي تحققت خلال الفترة من مارس وحتى الآن.

وترصد 'أهل مصر' خلال السطور الآتية أهم إنجازات قطاع البترول على الرغم من انتشار فيروس كورونا:

1- نجح القطاع فى توقيع 14 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز، مع كبرى الشركات العالمية ومنها شركات عملاقة تعمل بمصر لأول مرة مثل شيفرون وإكسون موبيل.

2- افتتاح عدد من المشروعات الإنتاجية منها مشروعى تكرير مصفاة المصرية بمسطرد، وافتتاح مشروع إنتاج البنزين عالى الأوكتين بالإسكندرية باستثمارات 4.5 مليار دولار.

3- بدء تحقيق الاكتفاء الذاتى خلال 2023 من المنتجات البترولية لخفض الفاتورة الاستيرادية من خلال تنفيذ 3 مشروعات تكرير جديدة بأسيوط والإسكندرية باستثمارات 7.5 مليار دولار.

4- تشغيل الخط البحرى بميناء الحمراء البترولى بالعلمين الجديدة.

5- تطوير صناعة البتروكيمياويات وافتتاح وتشغيل عدد من مشروعات البتروكيماويات.

6- تحويل منتدى غاز شرق المتوسط لمنظمة حكومية مقرها القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً