اعلان

"الإسكان": 85% نسبة تنفيذ المرحلة الأولى من مدن الجيل الرابع

وليد عباس
وليد عباس
كتب : سحر حسين

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان، إن إجمالي عدد مدن الجيل الرابع بلغ 36 مدينة دشنتها الدولة متمثلة في وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مقسمة إلى مدن جارى تنفيذها كمرحلة أولى بعدد 17 مدينه بإجمالى عدد سكان 29 مليون نسمة بمساحة إجمالية 306 آلاف فدان.

وأوضح أن نسب الإنجاز للمرحله الأولى بتلك المدن بلغت 85% بإجمالى 2 مليون فرصة عمل متوقعة بخلاف عدد 14 مدينة كمرحلة ثانية بإجمالي عدد سكان 10 ملايين نسمة، وبمساحة إجمالية 659 ألف فدان.

ولفت إلي أن نسب الإنجاز للمرحلة الأولى بتلك المدن بلغت 30 % بإجمالى 6 ملايين فرصة عمل متوقعة إلى جانب عدد 4 مدن جديدة قيد الدراسة.

وتابع أنه تم صدور قرار جمهوري بتخصيص ما يقرب من 30 ألف فدان من الأراضي المملوكة للدولة ناحية مدينة بدر محافظة القاهرة لصالح هيئة المجتماعات العمرانية الجديدة لإقامة مدينة حدائق العاصمة.

وأشار إلي أن مدينة حدائق العاصمة ستقام على مساحة 29 ألف فدان، وتبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة بنحو 10 دقائق فقط، ومن المخطط أن تتضمن مشروعات سكنية لمختلف الشرائح، وتوفر الفرصة لكافة الراغبين فى العمل داخل العاصمة الإدارية من صغار الموظفين، لكى يقطنوا بجوار عملهم.

ولفت إلي أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة دورا بارزا في تنمية المدن وزيادة معدلات التنمية، من خلال خطة شاملة بتطوير مدن جديدة وتنفيذ عدة مشروعات تنموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً