اعلان

وزير الاتصالات: طرح ترددات جديدة تساهم في تطوير جودة الشبكات بمصر

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن تخصيص النطاقات الترددية الجديدة يساهم في دعم البنية التحتية وتطوير خدمات الاتصالات وهو ما ظهرت الحاجة إليه بشكل واضح خلال أزمة فيروس كورونا.

جاء ذلك على هامش توقيع ثلاثة اتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة لشركات فودافون مصر بنحو 40 ميجا هرتز والمصرية للاتصالات واتصالات مصر بنحو 20 ميجا هرتز لكل منهما بإجمالي 1.17 مليار دولار.

واضاف الوزير أن الوزارة استثمرت 30 مليار جنيه في تطوير البنية التحتية لشبكات الاتصالات خلال العام الماضي مشيرا إلى أن ذلك ساعد في زيادة الاحمال واستيعاب الضغط المتزايد على الشبكات خلال جائحة كورونا.

وأوضح الوزير أن قطاع الاتصالات نجح في تقديم الدعم والمساندة لكافة الأعمال بمختلف قطاعات الدولة لمواجهة تداعيات الأزمة منوها إلى دور خدمات الاتصالات في استكمال العملية التعليمية والتجارة الإلكترونية والصحة وغيرها.

وكشف الوزير أن طرح ترددات جديدة سيساهم في تحفيز جهود مقدمي خدمات التليفون المحمول في ضخ استثمارات جديدة في تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لشبكات التليفون المحمول مما سيؤدي إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة ورفع درجة جاهزية تلك الشبكات لتقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المستقبلية مع مراعاة معايير الجودة العالمية تماشياً مع إستراتيجية الدولة في دعم عمليات التحول الرقمي.

WhatsApp
Telegram