اعلان

وزير الاتصالات يشهد توقيع 3 اتفاقيات لتخصيص النطاقات الترددية الجديدة

وزير الاتصالات
وزير الاتصالات

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات، اليوم الأربعاء، مراسم توقيع ثلاثة اتفاقيات لتخصيص النطاقات الترددية الجديدة التي حصلت عليها شركات المحمول الثلاث المصرية للاتصالات وفودافون واتصالات مصر مؤخرا من جهاز تنظيم الاتصالات.

وتشمل الاتفاقيات تخصيص النطاقات الترددية الجديدة لشركات فودافون مصر بنحو 40 ميجا هرتز والمصرية للاتصالات واتصالات مصر بنحو 20 ميجا هرتز لكل منهما بإجمالي 1.17 مليار دولار.

وقال طلعت أن الاتفاقات الثلاث تعد خطوة علي طريق دعم البنية المعلوماتية في مصر ، معتبرا أن قطاع الاتصالات لعب دورا محوريا خلال العام الحالي اثناء جائحة كورونا .

وأوضح أن الاتفاقات جاءت نتاج تعاون مثمر استغرق عدة شهور بين شركات المحمول وجهاز تنظيم الاتصالات وجهات الدولة المسئولة عن اخلاء الترددات، مؤكدا أن الوزارة بدأت منذ مطلع العام الماضي خطط لدعم البنية التحتية حيث استثمرت الحكومة قرابة 30 مليار جنيه للنهوض بشبكة الاتصالات في مصر .

واضاف أن البنية المعلوماتية بعد التطوير استطاعت تحمل الأعباء المتزايدة علي خدمات الاتصالات من قبل المستخدمين خلال ذروة الجائحة ، لافتا إلي أن شركات المحمول رفعت مبدأ العمل التطوعي التشاركي لسد احتياجات المستهلكين خلال المرحلة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة