اعلان

"التموين": فتح باب إصدار بطاقات دعم جديدة للفئات المتضررة من فيروس كورونا

أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك
أصحاب البطاقات التموينية بياناتهم على الرابط الإلكتروني لمبادرة "ما يغلاش عليك

تفتح وزارة التموين والتجارة الداخلية، الباب لإصدار بطاقات تموينية جديدة للفئات الأكثر احتياجا والعمالة المتضررة من فيروس كورونا المستجد، وذلك بدءا من الغد تزامنا مع الموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأكدت مصادر بوزارة التموين، أن البطاقات الجديدة ستكون مشتملة على 4 أفراد كحد أقصى ولن يسمح بالزيادة عن ذلك، مؤكدة أنه تم إصدار ما يقرب من 400 ألف بطاقة جديدة خلال الفترة الماضية، وذلك في إطار حرص الوزارة على دعم الفئات الأكثر احتياجا والمتضررين من فيروس كورونا، لافتة إلى أنه في الوقت ذاته تم حذف غير المستحقين للدعم من البطاقات الذين بلغ عددهم ما يقارب 10 ملايين مواطن.

وأوضحت، أن عملية التنقية والحذف من البطاقات مستمرة طيلة الوقت ولن ترتبط بوقت معين، إذ أنها عملية دينامياكية حتى يصل الدعم إلى مستحقيه، ومن أجل أن يتم إضافة المواليد الجدد في أقرب فرصة.

وفي وقت سابق، قال مصدر لـ"أهل مصر"، إن حذف أي فرد غير مستحق يتم إدخال أحد المستحقين مكانه فورا، لافتا إلى أن موضوع الإضافات الجديدة للمواليد يتم بشكل تدريجي من خلال إحلالهم محل المحذوفين، إذ أنه من غير المعقول إثقال الموازنة العام للدولة بزيادة أعداد المستحقين للدعم.

وأوضح، أن الدعم المقدم للمواطن في وزارة التموين فقط يبلغ حوالي 90 مليار جنيه، موزعة ما بين السلع الغذائية ورغيف الخبز، على إجمالي ما يقرب من 62 مليون مواطن مستفيد من البطاقات التموينية و72 مليون يحصلون على رغيف الخبز المدعم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية