خبير اقتصادي: "النافذة الواحدة" تحقق سرعة الإفراج عن البضائع وتزيد حصيلة الدولة

الجمارك
الجمارك
كتب : مي طارق

قال محمد عبد الرحيم، الخبير الاقتصادي، إن الحكومة المصرية تستهدف إعادة هيكلة تقديم كافة الخدمات الحكومية من أجل رقمنة كافة التعاملات وذلك لتسهيل الإجراءات اللازمة ومحاربة الفساد والروتين.

وأضاف عبد الرحيم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن نظام النافذة الواحدة بالجمارك تأتي ضمن جهود الدولة لتطوير منظومة الجمارك والضرائب، وبالتالي سهولة تعامل المستفيدين والعملاء بهدف تقنين الأوضاع لهم، ما يؤدي إلى المساهمة في زيادة حصيلة الدولة من الضرائب والجمارك.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن تطبيق النافذة الواحدة يعمل علي تحقيق سرعة الإفراج عن البضائع بما ينعكس بشكل مباشر على تقليل التكلفة وخفض أسعار السلع بالسوق المحلى بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى جودة المنتجات، وذلك في إطار المنظومة التكميلية لتطبيق قانون الجمارك الجديد .

وأكد عبد الرحيم على أهمية تطبيق منظومة النافذة الواحدة التي تكمن في مراجعة كافة المستندات الخاصة بالعميل وتسجيل الشهادات والبيانات الجمركية وتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية، بدلًا من عمل كل إجراء علي حده.

وأشار إلى أن البعض يشتكي من عدم وجود تنسيق كافي بين كافة الإدارات الحكومية المعنية، ولذلك لابد من فتح قنوات اتصال وحوار مع المستفيدين والمستثمرين لتحقيق أقصى استفادة من المنظومة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة