اعلان

يعد إتاحتها إلكترونيا.. حقيقة توقف مكاتب الخدمة عن إصدار بطاقات تموينية جديدة

وزير التموين
وزير التموين

نفت وزارة التموين، ما تردد من رفض مكاتب الخدمة التابعة للوزارة، إصدار بطاقات تموينية جديدة، وتقديم خدمات ورقية إلى الجمهور خصوصا بعد إطلاق بوابة مصر الرقمية، مشددة على أن هناك تعليمات من وزير التموين بالتسهيل على المواطنين الذين لا يستطيعون استخدام الإنترنت.

وقالت الوزارة، إنه واكب عملية تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز خدمة، منظومة لتبسيط الإجراءات وتسهيل حصول المواطنين على الخدمات التموينية المؤداه من خلال منظومة التحول الرقمي في البطاقات التموينية.

وأوضحت أنه فى هذا الإطار تم إنشاء برنامج إدارة البطاقات لتسجيل طلبات المواطنين من خلال المكاتب التموينية، وتم التعاون مع وزارة الاتصالات في إصدار بوابة مصر الرقمية، إلى جانب إتاحة جميع الخدمات التموينية علي موقع دعم مصر وذلك تسهيلا علي المواطن في تقديم الخدمة بدون الذهاب إلي مكتب التموين.

وتمتلك الوزارة 1412 مكتبا تموينيا على مستوى الجمهورية، ومستهدف تطوير 535 مركز خدمة علي مستوي الجمهورية، وتم الانتهاء من تطوير 280 مركزا بعدد 26 محافظة، وجار استكمال أعمال التطوير بعدد 20 مركز خدمة تنتهي بنهاية فبراير 2021 ليصبح عدد المراكز المطورة 300 مركز خدمة، ومستهدف الانتهاء من استكمال المشروع بنهاية يونيو 2022 في ضوء ما يتاح من اعتمادات بموازنة العام المالي 2022/2021.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً