اعلان

مدير برنامج الطاقه: هدفنا تشغيل 30 مصنعا بالطاقة الشمسية في 2021

موقف مشروعات الطاقة الشمسية والمتجددة في مصر بعد فيروس كورونا
موقف مشروعات الطاقة الشمسية والمتجددة في مصر بعد فيروس كورونا

صرح المهندس أشرف فوزي، مدير برنامج الطاقة الشمسية بمركز تحديث الصناعة، بأن المركز يستهدف تشغيل 30 مصنعًا بالطاقة الشمسية خلال العام الجديد 2021.

وقال فوزي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، على هامش المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، إن المركز يعمل منذ 3 سنوات على مشروع إنتاج الطاقة النظيفة لاستخدامها في المصانع وعدد من المشروعات الاستثمارية.

وأضاف فوزي، أنه قبل 3 أعوام من الآن كانت تكلفة الكيلو وات تقدر بـ1200 دولار، وتبلغ اليوم 800 دولار فقط، وهذا يعن أن المنافسة أصبحت أقوى وفتح أسواق جديدة إثر بشكل إيجابي على مجال الطاقة الجديدة.

وأشار فوزي إلى أن هناك 17 مصنعًا يعمل بالطاقة الشمسية الآن بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة، بالإضافة إلى عدد من المصانع التي تعمل بحجم طاقة ضخم، مضيفًا: "ركبنا محطات طاقة شمسية في 10 أبراج، و11 مبني حكومي، و9 تجمعات سكنية، ولدينا مشاريع أخرى نعمل عليها الآن، كما وفرنا 13 جيجا وات من استهلاك الشبكات الكهربائية وتسخين المياه بالطاقة الشمسية بهدف خلق بيئة نظيفة".

وأكد فوزي دور المركز في دعم أصحاب المشاريع الصغيرة في مجال الطاقة المتجددة، مشيرًا إلى خطة المركز لاستهداف تغيير نظام تشغيل الأجهزة الكهربائية في مصر من ثلاجات وتلفزيونات وهواتف محمولة.

WhatsApp
Telegram